احتفلت إندرايف، المنصة الرائدة عالميًا في مجال النقلالذكي والخدمات الحضرية، بإتمام 5 مليارات رحلة بين السائقين والعملاء فيدولة بيرو بأمريكا الجنوبية. يُعتبر هذا الحدث إنجازًا غير مسبوق في مسيرةالشركة، منذ إطلاق نموذج التسعير المبتكر والفريد الخاص بها في عام 2012، والذي يسعى إلى تقديم خدمات نقل ذكي بأسعار عادلة لكل من السائقينوالمستخدمين.
على مدار السنوات، حرصت إندرايف على تبني قضايا اجتماعية تشملمكافحة الظلم الاجتماعي، والعمل على تحسين حياة الأفراد. وقد وسّعتالشركة نموذجها المبتكر القائم على التفاوض ليشمل خدمات متعددة، تتجاوزالنقل الذكي لتشمل خدمات السفر بين المدن، التوصيل، الشحن، بالإضافة إلىخدمات حضرية أخرى مثل التدبير المنزلي والإصلاح. هذا النمو المتنوع يعكستحول إندرايف من ثاني أكثر تطبيقات النقل الذكي تحميلاً في العالم إلىمنصة عالمية متعددة الخدمات، تعمل في 46 دولة حول العالم. ويُعتبر المغربأحد الأسواق الواعدة لإندرايف في الشرق الأوسط، حيث يشهد نموًا سريعًا.
على مدار 11 عامًا، نجحت إندرايف في تعزيز خدماتها لتلائم الأسواق المختلفةحول العالم، مما يعكس قدرتها الفريدة على التوسع السريع مع الحفاظ علىمكانة رائدة دون الاعتماد المفرط على أي سوق فردي. هذا النمو يُعزز منالطلب العالمي على حرية أكبر في اختيار الخدمة، ورفض السيطرة المطلقةللخوارزميات، وهو ما يميز نموذج عمل إندرايف.
صرح مارك لوجران، رئيس المجموعة ونائب الرئيس التنفيذي للشركة: “يشرفنيأن أهنئ فريق إندرايف بأكمله، وأعرب عن شكري العميق لعملائنا الأوفياء حولالعالم على تحقيق 5 مليارات رحلة. هذا الإنجاز يمثل خطوة مهمة تشهد علىالمستوى العالمي الذي وصلت إليه إندرايف على مدار العقد الماضي”.
وأضاف لوجران: “هذه الرحلات لا تمثل مجرد رقم، بل هي دليل على التأثيرالإيجابي للخدمات التي نقدمها، سواء من خلال تلبية احتياجات المناطق الأشدحاجة، خلق فرص عمل، أو عبر المبادرات الاجتماعية غير الربحية مثل مبادرةinVision، التي تستهدف دعم المجتمعات التي نعمل فيها عبر مجالاتالرياضة، الفن، والتعليم”.
واختتم لوجران قائلاً: “مهمتنا دائمًا هي تحسين حياة الناس، وهذا الإنجازسيدفعنا نحو تحقيق أهدافنا بالتأثير الإيجابي على مليار شخص بحلول عام2030. كما يعزز هذا الإنجاز التزامنا ليس فقط بتنمية منصتنا بشكل مستدام، ولكن أيضًا بدفع التغيير الاجتماعي الإيجابي”.
منذ إطلاق إندرايف قبل 11 عامًا كإحدى حلول النقل الذكي، قطع عملاؤهامسافات تعادل 32 مليار كيلومتر، وسافروا ما يعادل 123,500 عامًا من حيثمدة الرحلات. كما توسعت إندرايف لتشمل خدمات إضافية، كان آخرها إطلاقخدمات مالية للسائقين في المكسيك، وتواصل الشركة تنمية عملياتها والتوسعفي أسواق جديدة حول العالم، بما في ذلك الأسواق المتقدمة.