الأربعاء, يونيو 12, 2024
الرئيسيةUncategorizedمجموعة CBI تختتم بنجاح الدورة الثانية ليوم CBI في أبيدجان، فاتحة عصرا جديدا للتعاون والابتكار في إفريقيا
Uncategorizedتكنولوجيا

مجموعة CBI تختتم بنجاح الدورة الثانية ليوم CBI في أبيدجان، فاتحة عصرا جديدا للتعاون والابتكار في إفريقيا

أسدلت مجموعة CBI، الرائدة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TIC)، الستار بنجاح على الدورة الثانية لحدثها الإفريقي الرئيسي “CBI DAY”. وشكل هذا الحدث، الذي نظم يوم 18 أبريل الماضي بأبيدجان، بتعاون مع نادي مديري الأنظمة المعلوماتية في كوت دي فوار (DSI)، منصة لتسليط الضوء على الحلول المبتكرة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وعلى الأمن السيبراني، والحكامة، وتجربة الزبون والرقمنة. من خلال هذا الحدث، جددت مجموعة CBI، المتواجدة في غرب ووسط إفريقيا منذ 2006، التزامها بدعم التنمية التكنولوجية والاقتصادية للمنطقة.

« يشكل CBI DAY منصة فريدة لتبادل المعارف والتجارب. ويتيح هذا الملتقى الهام للشركات فرصة مسايرة الابتكارات السريعة التي يعرفها قطاع التكنولوجيا »، حسب تصريح للسيد جان كلود سيغي، رئيس نادي مديري الأنظمة المعلوماتية في كوت دي فوار (DSI).

« تستهدف هذه المبادرة السنوية تسليط الضوء على التقدم التكنولوجي والتشجيع على تبني الحلول الجديدة المبتكرة من أجل تحسين عروض الخدمات سواء في القطاع العام أو الخاص »، يضيف سادا ديا، مسؤول المبيعات لدى مجموعة CBI في منطقة غرب ووسط إفريقيا.

من جانبه، أكد خالد بنجلون، المدير العام المساعد لمجموعة CBI، على هدف تعزيز مكانة كوت دي فوار كمركز رئيسي للابتكار التكنولوجي في إفريقيا. وقال: « يمثل CBI DAY فرصة من الدرجة الأولى بالنسبة للفاعلين المحليين والدوليين، والتي تتيح لهم اكتشاف آخر المستجدات والابتكارات، وبحث مجالات جديدة للتعاون المثمر ».

على امتداد هذه التظاهرة، شارك العديد من الخبراء تجاربهم حول مجموعة من المواضيع على غرار رقمنة عمليات الشركات، الرهانات الجديدة في مجال الأمن الإلكتروني، بالإضافة إلى الخدمات المتقدمة في مجال التدبير الأمني. « أصبح من البديهي أن التحول الرقمي صار من الضروريات، ونحن فخورون بالمساهمة في هذه الديناميكية في المغرب والسنغال وكوت دي فوار، وبشكل أوسع، في بلدان منطقة غرب ووسط إفريقيا »، يقول خالد بنجلون.

تأسست مجموعة CBI في سنة 1970، وهي متواجدة على صعيد المنطقة انطلاقا من مقرها المركزي بالمغرب، ومن خلال فرعيها في كل من كوت دي فوار منذ 2017 والسنغال منذ 2006. باعتبارها مُدمجا موثوقا ومبتكرا على صعيد المنطقة، تلتزم المجموعة بتوفير حلول متكاملة وخدمات موجهة لدعم التحول الرقمي في إفريقيا.