السبت, يوليو 13, 2024
الرئيسيةإقتصادجيتكس 2024 :inDrive تكثف حضورها في المغرب وتتعاون مع الحكومة والفاعلين البارزين لتقنين قطاع سيارات النقل بسائق
إقتصاد

جيتكس 2024 :inDrive تكثف حضورها في المغرب وتتعاون مع الحكومة والفاعلين البارزين لتقنين قطاع سيارات النقل بسائق

أعلنت شركة inDrive، الرائدة في مجال تطبيقات VTC في المغرب، خلال معرض جيتكس عن خطتها الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز حضورها في المغرب ومنطقة شمال إفريقيا. وتقوم هذه المبادرة على أساس الشراكات والتعاون الوطيد مع المؤسسات الحكومية لتقنين VTC.

وقد أجرى فريق إدارة inDrive، الذي يضم مارك لوغران، رئيس المجموعة، وإيليا غوساكوف، مدير منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ومكسيم أوسيبوف، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيرجي بالاندويك، مدير التسويق، وحمزة مضراني، مدير منطقة المغرب العربي، مناقشات حثيثة مع الجهات المعنية الرئيسية، بما في ذلك الشركاء المحتملين والمؤسسات الحكومية. و الغرض من هذه المناقشات هو إحداث اتساق بين أهداف الأعمال التجارية لشركة inDrive والأولويات الإقليمية.

وخلال معرض جيتكس، شدد فريق inDrive على أهمية العمل بشكل وثيق مع المؤسسات الحكومية. حيث تم بدء مباحثات مع السلطات المعنية لإعداد قوانين تنظيمية تصب في مصلحة جميع الأطراف المعنية. وتهدف هذه المبادرات إلى ضمان الالتزام مع تعزيز النمو والابتكار في قطاع صناعة VTC.

وصرح حمزة مضراني، مدير تطوير الأعمال في منطقة المغرب العربي: 

” تعتز inDrive بالنمو الكبير الذي حققته في المغرب، حيث تجاوزت حصتها السوقية 50%. وبصفتنا التطبيق الأكثر تنزيلاً في المملكة، نجحنا في تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الرحلات خلال شهر أبريل 2024. وبفضل شبكتنا الواسعة من المدن وحضورنا القوي في السوق، نواصل نهج التجديد والابتكار، لا سيما من خلال تقديم نموذج Moto. وبفضل تفاني فريق العمل وبناء علاقات عامة جيدة، استطعنا الحفاظ على صدارة القطاع وتقديم خدمة استثنائية ذات قيمة مضافة لمستخدمينا“.

وكانت inDrive قد أبرمت مؤخرًا اتفاقية مع شركة GP2Mللترويج لحلول الدفع عبر الهاتف المحمول. وتروم هذه الشراكة الاستراتيجية تسهيل عمليات الدفع وتعزيز الإدماج المالي الرقمي في جميع ربوع المملكة.

وعلاوةً على ذلك، تُجري شركة inDrive اتصالات على مستوى رفيع مع القادة في مختلف القطاعات لتعزيز حضورها وتأثيرها في السوق. كما تسعى الشركة بجدٍ إلى إيجاد شركات ناشئة مبتكرة لتقديم الدعم لها من خلال برنامجها ”رأس المال المجازف“، الأمر الذي يعكس التزامها بدعم ريادة الأعمال المحلية والتقدم التكنولوجي.

وفي الأخير، تحرص inDrive على إقامة شراكات مع شركات تقنيات التسويق المحلية والناشرين ورواد الصناعة لترسيخ تواجدها في المنطقة. ومن شأن هذه الشراكات،التي تنطوي على استراتيجيات استقطاب المستخدمين واستبقاءهم، مساعدة inDrive على التوغل في السوق المحلية بشكل أكثر فعالية.

وتسعى inDrive، من خلال التركيز على هذه المجالات الرئيسية والاستعانة بخبرة الفرق المتخصصة في المبيعات والتسويق، إلى ترسيخ حضورها بقوة في المغرب وشمال أفريقيا، مع الإسهام في تطوير صناعة VTC بشراكة مع الجهات الفاعلة المحلية والجهات التنظيمية.