السبت, يوليو 13, 2024
الرئيسيةإقتصادتطلق Tractafric Motors العلامة التجارية GREAT WALL MOTOR في المغرب
إقتصاد

تطلق Tractafric Motors العلامة التجارية GREAT WALL MOTOR في المغرب

أعلنت شركة TractafricMotors ، الفاعِل والرائد في مجال توزيع السيارات في إفريقيا، رسميا عن إطلاق العلامة التجارية الصينيةGreat Wall Motors (GWM) في المغرب. وقد شكل حفل الإطلاق، الذي نُظِّم في 30 ماي 2024 بحضور شخصيات في مجال المال والأعمال وصحفيين ومؤثرين في عالم السيارات، منعطفاً حاسماً بالنسبة لشركة Tractafric Motors. ومن خلال هذا الحدث تؤكد الشركة التزامها بمبدأ الابتكار والتميز.

Tractafric Motors هي شركة تابعة لمجموعة Optorg، التي امتدت خبرتها لقرن من الزمان في مجال التوزيع المتخصص على مستوى أفريقيا، لا سيما في توزيع المعدات الصناعية (TractafricEquipment) وتوزيع السيارات (Tractafric Motors). وفي نهاية عام 2023، حققت شركة Optorg رقم أعمال موحد تمثل في 909مليون يورو فيما بلغ عدد موظفيها 1,814 .

تتوفر شركة Tractafric Motors، ذات رقم أعمال يبلغ 313 مليون يورو، على 50 نقطة بيع موزعة على 25 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (بما في ذلك الكاميرون والمغرب وكوت ديفوار وغانا والسنغال ودبي)، و14 فرعاً، وتتعاون مع 30 ممثلاً مستقلاً لتوزيع العلامات التجارية مثل BMW وFord وHyundai وMercedesوRenault. 

وباعتبارها شركة تابعة لمجموعة ”المدى“، إحدى أكبر الصناديق الاستثمارية في أفريقيا والمعروفة باستثماراتها الاستراتيجية والمستدامة في جميع أنحاء أفريقيا، تستفيد Tractafric Motors من دعم مجموعة كبرى تتمتع بقاعدة مالية صلبة.

Tractafric Motors / Great Wall Motor: شراكة استراتيجية

تأسست الشركة الصينية العريقة Great Wall Motor، الوافدة الجديدة على السوق المغربية، سنة 1984. وهي متخصصة في سيارات الدفع الرباعي وسيارات البيك أب والسيارات الخفيفة، وهي واحدة من الشركات الصينية الرائدة في صناعة السيارات، حيث تضع البحث والتطوير في صميم استراتيجيتها. 

وفي عام 1998، مكّنها تدويل المجموعة من تبنّي استراتيجية تصدير مدروسة بعناية أتاحت لها التواجد في أكثر من 170 بلداً،  بأكثر من 1,000 نقطة بيع في جميع أنحاء العالم. وإلى جانب 9 مراكز للبحث والتطوير (R&D) في جميع أنحاء العالم و15 مركزاً للتصنيع في الصين، فإن GWM تعمل أيضاً على تعزيز مكانتها في السوق العالمية من خلال مصانع إنتاج متكاملة في كل من روسيا والبرازيل، بالإضافة إلى وجدات للتجميعفي بلدان مثل الإكوادور، وماليزيا، وتونس، وبلغاريا.

ويندرج دخول شركة GWM إلى المغرب ضمن نسق توجهي أوسع للعلامات التجارية الصينية التي حظيت بموطئ قدم في السوق المغربية. وتوفر هذه العلامات التجارية لوكلاء السيارات مجموعة مركبات ذات تصميم جذاب وتجهيزات فاخرة بأسعار تنافسية، بما يتماشى تماماً مع المتطلبات المتنامية للمستهلكين المغاربة.

ستمكن الشراكة الاستراتيجية الجديدة بين Tractafric MotorsوGreat Wall Motor هذه الأخيرة من الاستفادة من خبرة Tractafric Motors المتميزة وشبكتها الواسعة، مما يضمن دخولاً قوياً وناجحاً إلى السوق المغربية، فضلاً عن توفير تجربة مثالية للزبناء.

وتقدم GWM، العلامة التجارية الجديدة التي أطلقتها شركة Tractafric Motors، مجموعة من الطرازات المبتكرة والمتطورة التي تتميز بأحدث التقنيات وبتصميمها العصري ومحركاتها الهجينة أو الكهربائية، بما في ذلك Haval Jolion HEV وHaval H6 وTank 300 وOra Funky Cat. وتمتاز هذه السيارات بتصميمها العصري وتجهيزاتها الفاخرة ومحركاتها الهجينة والضمانات طويلة الأمد وتوافر قطع الغيار. وهو عرض يمنح المستهلك المغربي بديلاً ذا جودة عالية وبأسعار تنافسية.

وقال السيد يونس العواد، المدير العام ل: ” Tractafric Motorsيشكل إطلاق GWM في المغرب منعطفاً حاسماً بالنسبة لشركةTractafric Motors. فمن خلال إدماج علامة تجارية مبتكرة مع موديلات متطورة تتلاءم مع الاحتياجات المتنوعة للمستهلكين المغاربة، فإننا نؤكد التزامنا بمبادئ الابتكار والجودة وإرضاء الزبون. وبفضل تقنياتها المتطورة وتصميمها العصري ومحركاتها الهجينة والكهربائية، تتناغم العلامة التجارية GWM بشكل تام مع توجهات السوق والتطلعات الملحة للمستهلك المغربي.“

Great Wall Motors : مجموعة غنية ومتنوعة

تقدم GWM مجموعة من الطرازات المبتكرة ذات التصميم العصري والتكنولوجيا المتطورة والمحركات الهجينة أو الكهربائية، بما في ذلك Haval Jolion وH6 HEV، وOra 03 الكهربائية بالكامل، وTank 300 و500، وWY 03 و05، وWY 03 و05، وWEY 03 و05، وسيارة Pick-Up POER ذات القمرة الواحدة والمزدوجة ، وهي الطراز الوحيد الذي يعمل بالديزل في المجموعة.

بفضل تصميمها العصري والأنيق، تمتاز سيارة Haval JolionHEV المدمجة متعددة الاستخدامات بخطوط ديناميكية تمنحها حضوراً أنيقاً على الطريق. وبفضل رحابتها ومعايير السلامة العالية، فإنها تعمل بمحرك فعال يعمل بنظام نقل الحركة الهجين (DedicatedHybrid Transmission) بقوة 190 حصاناً وبعزم دوران 320 نيوتن متر.

تعتبر سيارة Jolion ، الموجهة في المقام الأول إلى الأزواج الشباب والسيدات خياراً مثالياً للتنقل في المدينة والتنزه على الطرقات. ومن خلال رسالة ”Live, Love, Drive“ والتزامها بتمكين المرأة، فإن سيارة Haval Jolion تُعدّ مثالية لرحلات نهاية الأسبوع والأنشطة اليومية داخل المناطق الحضرية.

أما بالنسبة لسيارة Haval H6، التي تندرج أيضاً ضمن فئة سيارات SUV، فهي مصممة للعائلات. حيث توفر تصميماً أنيقاً ومساحة داخلية واسعة بالإضافة إلى أحدث التقنيات والمتانة الموثوقة، مما يجعلها مثالية للرحلات العائلية والرحلات الحضرية. وتعكس رسالتا ”Intelligence in Motion“ و ” Family Drive“ سعي الشركة لتلبية متطلبات النزهات العائلية والرحلات الطويلة وأنشطة السفر.

وبالنسبة لسيارة Ora 03، فهي أول مركبة من علامة Ora التجارية، وهي سيارة واعدة بوسائل تنقل كهربائية من الدرجة الأولى وذات تقنية عالية وسهلة الاستخدام. تُعرَف أيضاً باسم Funky Cat، حيث تُعيد هذه السيارة، التي تُعرف أيضاً باسم Funky Cat، الطراز القديم إلى الواجهة. وبفضل تصميمها الذي لا يقاوم وتقنياتها المتطورة ومداها الكهربائي الذي يبلغ 420 كم، تُعدّ الرفيق المثالي للمرأة العصرية التي تبحث عن وسيلة تنقل كهربائية عملية وصديقة للبيئة. وتجسد سيارة Ora 03 المخصصة للرحلات الحضرية والتنقل اليومي رسائل مثل ”The Latest EV in Town“ و”Future Ready“، مستهدفةً بذلك الفتيات من المدن الشغوفات بالموضة والفن والتكنولوجيا.

ومن جهة أخرى، تستقطب سيارة Tank 300، المرتقب دخولها السوق المغربية في يوليوز المقبل، المغامرين وعشاق الإثارة. حيث يمتاز هذا الطراز بالرحابة والتصميم الجريء والتكنولوجيا المتطورة بالإضافة إلى معايير أمان عالية المستوى، ما يجعل منها رفيقاً مثالياً للمغامرات على الطرق الوعرة والرياضات الصعبة. ومع رسائل مثل ”See You Out There“ و”Start the Adventure with New Standards“، تم تصميم Tank 300 خصيصاً للمغامرات على الطرق الوعرة والرياضات المثيرة.

أما سيارة الدفع الرباعي تانك 500، فهي سيارة ذات مكانة مرموقة.  تتوفر على 7 مقاعد، وتحظى بالمهابة سواء داخل المدينة أو على الطرق الوعرة. كما تتميز بالقوة الهائلة والتجهيزات الفاخرة، بالإضافة إلى أنها مزوّدة بمحرك V6 سعة 3.0 لتر، مزدوج التوربو، يولد قوة 355 حصاناَ، لتتمكن من الانطلاق في كل مكان وفي أفضل الظروف.

وهذا ليس كل شيء. فبعد إطلاق هذه السيارات، تخطط TractafricMotors أيضاً لإطلاق العلامة التجارية WEY في السوق المغربية في شهر يوليوز.

وهذا ليس كل شيء. فبعد إطلاق هذه السيارات، تخطط TractafricMotors أيضاً لإطلاق العلامة التجارية WEY في السوق المغربية في شهر يوليوز. وهي علامة تجارية متطورة لسيارات الطرق الوعرة، أطلقتها شركة Great Wall Motor سنة 2017، وتروم WEY تقديم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ذات التكنولوجيا المتطورة والتصميم الرائد. وتتميز سيارتا الدفع الرباعي WEY 03 وWEY 05 بجودة تصميمها ولمساتها النهائية الراقية، وذلك بفضل مكانتها الراقية وطموحاتها التي تتناسب مع أدائها. وبفضل المحركات الهجينة القابلة للشحن التي تجمع بين القوة والكفاءة، فإنها ستنال استحسان الزبائن الحريصين على استكشاف عالم من الفخامة بمعايير حصرية. على متنها مجموعة من أحدث التقنيات، تمنح ومتعة القيادة، لتقدم تجربة تُحدث تغييراً جذرياً في الرموز وتترك بصمتها في الحياة اليومية.

وأخيراً وليس آخراً، فإنPOER pick-up Diesel، والتي تعمل بمحرك فعال للغاية بسعة 2 لتر وبقوة 150 حصاناً، تجمع بعبقرية بين الكفاءة والراحة التي توفرها سيارات الدفع الرباعي 4×2 أو 4×4 مع سعة حمولة شاحنة خفيفة. تتوفر على مقصورة فردية أو مزدوجة، وتتميز بنظام تعليق أمامي مزدوج ومحور خلفي بنوابض صفائحية مقواةونظام توجيه كهربائي و ناقل حركة يدوي مريح بست سرعات. تقدم جميع الطرازات في مجموعة GWM ضمانًا لمدة 6 سنوات وجميعها حاصلة على درجة 5 نجوم في اختبار التصادم ANCAP.

نبذة عن Compagnie Optorg

بفضل خبرتها التي تقارب القرن من الزمان، تُعد مجموعة Optorgأحد الفاعلين البارزين في مجال التوزيع الأفريقي، وهي متخصصة في مجالين – معدات مواقع العمل وتوزيع السيارات. وتطمح المجموعة إلى الاستفادة من هذه الخبرة الأفريقية لتطوير أنشطة جديدة داخل القارة.

نبذة عن Tractafric Motors 

Tractafric Motors هي شركة رائدة في مجال توزيع السيارات ومعدات الأوراش في أفريقيا. وتلتزم الشركة، من خلال تواجدها في 25 دولة وشبكة تضم 50 نقطة بيع، بتقديم حلول مبتكرة ذات جودة عالية في مجال التنقل.

نبذة عن شركة Great Wall Motors

Great Wall Motors شركة ذائعة الصيت عالمياً في مجال تصنيع السيارات، أثبتت تواجدها في أكثر من 60 بلداً. وبفضل مجموعتها المتنوعة من العلامات التجارية وخبرتها المعترف بها، تتفرد GWM بمركباتها المتطورة تقنياً والمصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمستهلكين.

نبذة عن مجموعة “المدى”  

تعتبر مجموعة المدى إحدى أكبر صناديق الاستثمار في أفريقيا، وهي معروفة باستثماراتها الاستراتيجية والمستدامة في جميع ربوع أفريقيا. كما تقدم الشركة الدعم المالي ورؤية طويلة المدى لفروعها بما فيها شركة Tractafric Motors.