الجمعة, ديسمبر 6, 2024
الرئيسيةإقتصادتصدر HEM Business & Engineering School لقائمة تصنيف Eduniversal
إقتصاد

تصدر HEM Business & Engineering School لقائمة تصنيف Eduniversal

توجت مؤسسة HEM Business & Engineering School، وهي مؤسسة تعليم عال خاصة تأسست سنة 1988 في المغرب، على رأس قائمة تصنيف Eduniversal 2023 بثلاث “سعفات للتميز” في الفئة الخاصة بمدارس التجارة بالمغرب.

ويرتكز تقييم Eduniversal سنويا الخاص بمؤسسات التعليم العالي على المستوى الدولي على عدة معايير أهمها: السمعة الأكاديمية، فرص تشغيل الخريجين والإشعاع الدولي. وفي هذه الدورة توجت HEM Business & Engineering School بناء على الجودة الأكاديمية والتأثير الإقليمي للمؤسسة.

برامج ماستر مميزة

وتصدرت عدة برامج لشهادة الماستر التي يتم تدريسها في مؤسسة HEM Business & Engineering School قائمة التصنيف في مجالات مختلفة على المستوى الوطني وهي كالتالي:

  • ماستر المحاسبة والمراقبة والتدقيق
  • ماستر التسويق
  • ماستر المالية
  • ماستر الإدارة الدولية واللوجستيك
  • MBA  إدارة الأعمال بتعاون مع جامعة دوفين و  IAEبباريس.

ويعكس هذا التتويج التميز الأكاديمي لمختلف البرامج التي يتم تدريسها في عدة مجالات.

الانتماء لشبكة LCI Éducation

تعد مؤسسة HEM Business & Engineering School عضوا بشبكة LCI Éducation التي تضم 23 مركبا جامعيا للتعليم العالي في القارات الخمس، ويمنح الانتماء لهذه الشبكة فرصا للتبادل الأكاديمي والثقافي وكذا الانفتاح على مناهج تعليمية دولية.

وفي نفس السياق علقت السيدة بشرى بي، المديرة العامة لمؤسسة HEM Business & Engineering School قائلة: ” يعزز هذا التتويج عزمنا على مواصلة مهمة تميزنا الأكاديمي والإسهام بشكل فعال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب والحرص على تحقيق تأثير على المستوى الإقليمي والقاري. نحن فخورون بمكافأة جهودنا ما يجعلنا نستمر في الالتزام بمنح تعليم ذو جودة عالية لطلابنا”.

سياق مشهد التعليم العالي في المغرب

يضم تصنيف Eduniversal عدة مؤسسات مغربية في مختلف الأصناف تعكس تنوع قطاع التعليم العالي الخاص في المغرب. وقد تم تتويج مؤسسات تعليمية أخرى في هذا التصيف مما يعزز دينامية المشهد التعليمي في بلادنا.

ما هو تصنيف Eduniversal؟

Eduniversal هي وكالة دولية تعنى بالتصنيف عبر تقييم مؤسسات التعليم العالي في 154 دولة. وترتكز هذه التصنيفات بالأساس على استطلاعات موجهة للخبراء في مجال التعليم ومعايير دقيقة في التميز الأكاديمي وكذا نسبة تشغيل الخريجين.