السبت, يوليو 13, 2024
الرئيسيةإقتصادبشراكة بين مجموعة رونو وجيلي: إنشاء شركة “HORSE Powertrain Limited” الرائدة في مجال المحركات وناقل الحركة
إقتصاد

بشراكة بين مجموعة رونو وجيلي: إنشاء شركة “HORSE Powertrain Limited” الرائدة في مجال المحركات وناقل الحركة

أعلنت مجموعة رونو وجيلي، رسميًا، يوم الجمعة 31 مايو 2024، عن إنشاء شركة “HORSE Powertrain Limited” ، وذلك بعد توقيع اتفاقيات الشراكة في 11 يوليوز 2023 وحصولها على الموافقات اللازمة من السلطات المختصة، حيث تملك كل واحدة منهما حصة قدرها 50% في هذا الكيان الجديد الذي يتصدر السوق العالمي في مجال محركات الاحتراق الداخلي، أنظمة النقل، والحلول الهجينة.
وفي بلاغ مشترك توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، تم الكشف عن تعيين ماتياس جيانيني مديرًا عامًا لشركة “HORSE Powertrain Limited”. ، فيما سيترأس دانييل لي مجلس الإدارة المكون من ستة أعضاء، مديرين يمثلون مساهميها بحصص متساوية.

وذكر البلاغ أن الشركة الجديدة تتوقع تحقيق إيرادات سنوية تقدر بحوالي 15 مليار يورو وإنتاج 5 ملايين مجموعة محركات سنويًا، حيث ستمتلك، منذ اليوم الأول، مجموعة شاملة من التقنيات المتقدمة، بما في ذلك الأنظمة الهجينة، محركات الاحتراق الداخلي، أنظمة النقل، والبطاريات.

وبهذا الخصوص، قال لوكا دي ميو، المدير العام لمجموعة رونو: “هذا اليوم يمثل خطوة هامة لمواجهة أحد أكبر التحديات التي تواجه صناعة السيارات: إزالة الكربون من النقل البري. ستسمح لنا هذه الشراكة مع جيلي بإنشاء رائد جديد يتمتع بالقدرات والمعرفة اللازمة لتطوير تقنيات المحركات الحرارية ذات الانبعاثات المنخفضة والحلول الهجينة الموفرة للطاقة.”
من جهته، قال إريك لي، رئيس جيلي القابضة: “إن التآزر العالمي، والتقنيات المتعددة، وتبادل الخبرات أمور ضرورية لتحقيق الحياد الكربوني. نحن سعداء بأن شراكتنا مع مجموعة رونو أصبحت حقيقة تجارية مع إطلاق HORSE Powertrain Limited.”
وأشار البلاغ إلى أن شركة “HORSE Powertrain Limited” ستعمل على تصميم وتطوير وإنتاج وبيع حلول وأنظمة متقدمة خاصة بالمحركات، وناقلات الحركة، والأنظمة الهجينة، والبطاريات، حيث أصبحت الشركة الجديدة، بفضل نقل الملكية الفكرية من مجموعة رونو وجيلي، قادرة على تطوير تقنيات المحركات وأنظمة النقل المستقبلية التي يحتاجها السوق، بما في ذلك الوقود البديل مثل الميثانول الأخضر، الإيثانول، والهيدروجين.
وأكد المصدر ذاته أن HORSE Powertrain Limited ستقدم خدماتها للعديد من العملاء الصناعيين، بما في ذلك مجموعة رونو، جيلي أوتو، فولفو كارز، بروتون، نيسان، وميتسوبيشي موتورز. وأنها ستكون، منذ اليوم الأول، الشركة الرائدة عالميا في مجال حلول توليد القوة الهجينة والحرارية مع17 موقع إنتاج حول العالم، 9 عملاء في 130 دولة، 5 مراكز للبحث والتطوير، حوالي 19,000 موظف، حوالي 15 مليار يورو من الإيرادات السنوية المتوقعة، كما أنه من المتوقع إنتاج حوالي 5 ملايين مجموعة محركات سنويًا، فضلا عن تغطية جميع أنواع الحلول الهجينة – الهجينة الكاملة والهجينة القابلة للشحن ذات المدى الطويل، بالإضافة إلى محركات الاحتراق الداخلي التي تستخدم وقودًا بديلاً مثل الإيثانول، الميثانول، الغاز الطبيعي المضغوط، والغاز الطبيعي المسال، والهيدروجين، وغيرها.