ليلة الاعتراف بهرم المسرح المغربي الطيب الصديقي بالدارالبيضاء

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 يناير 2018 - 11:17 مساءً
ليلة الاعتراف بهرم المسرح المغربي الطيب الصديقي بالدارالبيضاء

تنظم مؤسسة الطيب الصديقي للثقافة والإبداع بشراكة مع جمعية فنون و ثقافات، أمسية فنية  تحت عنوان : ” الطيب الصديقي، قصة مسرح” إحياءا للذكرى السنوية الثانية لفقدان هرم المسرح المغربي الفنان الطيب الصديقي.

و ذلك يوم الخميس 15 فبراير 2018 على الساعة 7 مساءا بالمركب الثقافي لجمعية فنون و ثقافات، الكائن بالمركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

يتوخى برنامج هذه التظاهرة، الإشادة بالمسار الحافل لرائد المسرح المغربي الفنان الراحل الطيب الصديقي، من خلال إنجاز مسرحي بمشاركة فنانين اشتغلوا مع الطيب الصديقي في معظم إبداعاته، بالاضافة الى معرض للأزياء المسرحية واللوحات الكاليغرافية و لصور من الأرشيف، و كذلك توقيع لكتابين عن مساره الفني.

يسر المنظمين و الفنانين المشاركين في هذه الأمسية الفنية أن يسجلوا من خلالها لحظة وفاء و إعتراف لروح  فنان متعدد الإهتمامات، مسرحي، مفكر، سينمائي، كاتب، خطاط و تشكيلي… طبع الذاكرة الوطنية و الوجدان الجماعي المغربي من خلال إبداعاته التي تنهل من التراث الشعبي و العربي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.