معرض الفرس للجديدة ينظم الدورة الثانية لسباق القدرة والتحمل للخيل بغابات الأرز بالأطلس المتوسط (CEI*)

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 سبتمبر 2017 - 10:29 صباحًا
معرض الفرس للجديدة ينظم الدورة الثانية لسباق القدرة والتحمل للخيل بغابات الأرز بالأطلس المتوسط (CEI*)

المسابقة ستجرى يومي 6 و7 أكتوبر بسيدي مكيلد بإقليم إفران

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم جمعية معرض الفرس للجديدة، بتعاون مع قرية “بوذيب” الدولية لسباقات القدرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، وبشراكة مع عمالة إقليم إفران وجهة فاس مكناس والمندوبية السامية للمياه والغابات، الدورة الثانية لسباق القدرة والتحمل للخيل بغابات الأرز بالأطلس المتوسط، التي ستجرى منافساتها يومي 6 و7 أكتوبر 2017، بسيدي مكيلد بإقليم إفران.

وتعرف هذه الدورة، مشاركة حوالي 40 فارس، يمثلون أندية مؤسسات للفروسية سيدخلون غمار التنافس في مبادرتين وطنيتين تهم مسافتي 40 كيلومترا و60 كيلومترا. ولأول مرة في المغرب ستقام مباراة دولية من صنف نجمة واحدة (CEI*) حسب نظم الاتحاد الدولي للفروسية ومسافتها 80 كيلومترا. وستدور أطوار هذا السباق في مسالك جبلية بغابات الأرز، احتفاءا بهذه الشجرة الشامخة التي تكتسي رمزية خاصة في منطقة الأطلس المتوسط.

وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة، ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمعرض الفرس للجديدة، وذلك يوم 20 أكتوبر 2017، بفضاء مركز المعارض محمد السادس.

ويعتبر هذا السباق، مناسبة أمام المشاركين لإبراز مهاراتهم في المجال، وبالنسبة إلى المنظمين فرصة للعمل على حماية الخيول وغابات الأرز بمنطقة الأطلس المتوسط.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.