انطلاقة جديدة للماراطون الدولي للدار البيضاء احتفاءً بدورته العاشرة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 9:52 مساءً
انطلاقة جديدة للماراطون الدولي للدار البيضاء  احتفاءً بدورته العاشرة

تجري الاستعدادات على قدم وساق من أجل احتفالات الدورة العاشرة للماراطون الدولي للدار البيضاء أيام 27 و 28 و 29 أكتوبر 2017 وتسهر على عملية التنظيم شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وعصبة الدار البيضاء لألعاب القوى.

تحت شعار التجديد الذي طال المسافات المبرمجة والمسارات المسطرة علاوة على موقع إلكتروني جديد وتطبيق خاص بالتظاهرة، ينظم الماراطون الدولي للدار البيضاء يوم 29 أكتوبر 2017. تواكب هذه الدورة حقا بالمكانة التي بات ماراطون الدار البيضاء يحتلها في الساحة الرياضية وطنياً ودولياً وفي صفوف العدائين الذين باتت أعدادهم تتزايد سنة تلو الأخرى للمشاركة في هذا الحدث الرياضي المتميز.

على الصعيد الرياضي، ومن أجل تلبية الأذواق لهواة ألعاب القوى ومحترفيها، أضاف المنظمون للمسابقات الثلاث الرئيسية والمتمثلة في الماراطون ونصف الماراطون وسباق التناوب ( 3 x 7 كلم) سباقا جديدا يمتد لعشر كيلومترات . وهي مسافة مرجعية تسمح لأكبر عدد من المشاركين باكتشاف متعة التنافس الرياضي.

وللعدائين الصغار نصيب أيضا من فقرات الماراطون. ولكي يتسنى للأطفال إمكانية المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، تم إحداث سباق خاص بالصغار الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و 13 سنة سينظم يوم السبت 28 أكتوبر 2017. وهي سابقة من نوعها بالنسبة للماراثون الدولي للدار البيضاء، ستمكنهم من الاستمتاع على غرار الكبار في سباق متميز في قلب الدار البيضاء وداخل مسار مغلق وآمن.

وقبل أزيد من شهر على انطلاق الماراطون الدولي للدار البيضاء، اكتسى موقعه الإلكتروني حلة جديدة. فبات موقعا عمليا وتفاعليا يتكيف مع كل الأجهزة ويتم إغناؤه بمضامين جديدة. كما يلقي الضوء على معلومات قيمة، ناهيك عن تزويده بمنصة تقنية للتسجيل والأداء الإلكتروني. يهدف تسهيل ولوج المشاركين والمتابعين بصفة عامة لمعلومات دقيقة حول الماراطون. ويشكل هذا الموقع الإلكتروني المحتضن ضمن موقع العلامة الترابية www.wecasablanca.com والذي يمكن الولوج إليه عبر العنوان , marathon.com-www.casablanca جزءا من الاستراتيجية الرقمية للماراطون. وللرفع من إشعاع الماراطون الدولي للدار البيضاء، يمكن تتبعه بالمباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي #WeRunCasa.

ولم يقف سباق التجديد عند هذا الحد. فالماراطون الدولي للدار البيضاء يعد أول ماراطون على الصعيد الوطني يتوفر على تطبيق خاص به. وهكذا، يمكن للمتسابقين الاستفادة من تطبيق فريد من نوعه سيواكبهم طيلة استعدادهم لهذا الماراطون. وسيسمح تطبيق CASA MARATHON المتوفر مجانا في “بلاي ستور” و ” آبل ستور ” ببث جميع المعلومات الموجهة للمتسابقين والمتطوعين والجماهير: تتبع المستجدات في زمن واقعي، تتبغ الخرائط التفاعلية لمسارات السباق، النتائج مع الترتيب…كما يتيح التطبيق بميزته التعاونية دعوة الأصدقاء لتتبع مسارهم ومسار عدائيهم المفضلين. وأخيرا، يتيح خيار CASA COACH عدة برامج للتداريب ( خاصة بالمراطون ونصف الماراطون) تتأقلم وأهداف المشاركين. وللاستفادة من هذا التطبيق على أكمل وجه، يوصى بالتسجيل من خلال ركن ” mon compte “

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.