مؤسسة زكورة تكشف عن سفرائها الأوائل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 12:49 مساءً
مؤسسة زكورة تكشف عن سفرائها الأوائل
مريد عبد الكريم

كشفت مؤسسة زكورة عن أول سفرائها لحملة #Preschool Heroes 75  (#PH75). هذه الحملة غير المسبوقة بالمغرب تسمح من خلال نهج تشاركي بجمع التبرعات من طرف زملاء، أو أصدقاء، أو افراد العائلة أو المتابعين، لإحداث مدارس للتربية الأولية بالمناطق القروية. وتكمن مهمة #PH75 في تعبئة ”أبطال التربية الأولية ” حول مشروع تربوي مؤثر من أجل النهوض بتربية أولية بالعالم القروي متوفرة على معايير الجودة.

تقوم حملة #PH75 على نهج تضامني ومسؤول يسمح لمجموعة من المساهمين بجمع مبلغ 300000 درهم لفتح ابواب مدرسة للتربية الأولية وفق نموذج مؤسسة زكورة. وعلى سبيل المثال، تقترح مؤسسة زكورة صيغة لتسهيل جمع المبلغ المطلوب: مجموعة مكونة من 75 من الأصدقاء أو الزملاء يساهمون بمبلغ فردي يعادل 4000 درهم.  كلما ازداد عدد أفراد المجموعة تقل المساهمات الفردية.

استهدفت حملة #PH75 في الأول المقاولات. وانخرط إثر انطلاقها موظفو ثلاث شركات. وبفضل التزامهم، سيستفيد المئات من التلاميذ من تربية أولية ذي جودة عالية.

المقاولات الأولى الثلاث المنخرطة في حملة #PH75 :

·         شمس للإشهار: افتتحت مدرسة التربية الأولية الممولة من قبل موظفي هذه المقاولة بدوار أولاد بورغيا بإقليم سيدي بنور في منتصف فبراير 2017، وتعد أول مدرسة#PH75   التي فتحت أبوابها لأطفال الدوار.

·         ديسلوغ كروب: هذه المقاولة الممثلة من قبل الرئيس المدير العام لها “منصف بلخياط” استجابت بسرعة لنداء مؤسسة زكورة. ستفتح المدرسة أبوابها قريبا مع انطلاق الموسم الدراسي المقبل.

·         مغرب ستيل: موظفو هذه المقاولة أعطوا بعدا جديدا لحملة #PH75  بمشاركة   أزيد من 75 مساهما المقترحين حسب الصيغة الأولية. ستفتح المدرسة أبوابها انطلاقا من الموسم الدراسي المقبل.

انطلقت اليوم أيضا حملة للسفراء الذين سيقومون بحملات جمع التبرعات من أصدقائهم على غرار المبادرة النموذجية التي قامت بها غيثة القادري، المديرة العامة للتنمية والشراكات بمؤسسة زكورة. وستفتح مدرسة هذه المبادرة النموذجية قريبا مع انطلاق الموسم الدراسي المقبل.

تضم حملة #PH75   الى حد الآن عشر سفراء من بينهم ثلاثة داخل شركات :

·         ليلى غاندي: منشطة، مخرجة ملتزمة، مؤثرة في شبكات التواصل ، ومحاضرة

·         ناصر بنعبد الجليل: أول مغربي تسلق جبل الإفريست بالقطب الشمالي، مغامر ومدرب

·         هدى لحرش وادريس أكاشار: موظفين بالبنك الأوروبي للإعمار والتنمية (BERD)

·         Tribal DDB – RAPP : ممثلة من طرف  أمين بنيس

·         Alumni MBA Ponts، ممثلة من قبل أمينة بنعمار

·         علي حرمة: مقاول و مؤسس شريك للجائزة الكبرى لمراكش ـ دوري مولاي الحسن لسباق السيارات

·         مومو بوصفيحة: منشط هيت راديو

·         Alumni Sciences Po et Alumni Centrale Supelec: تمثلهما زينب بايز وحمزة القباج

·         محمد أمين زرياط: رئيس تيبي المغرب (TIBU)

·         ميكروسوفت المغرب: ممثلة من طرف بشرى الراجي

ويتوفر السفراء على فضاء مخصص لمتابعة تطور جمع التبرعات بكل شفافية على الموقع الإلكتروني لمؤسسة زكورة.

يمكنهم أيضا ملامسة تأثير مبادراتهم على الأطفال المستفيدين بالمشاركة في حياة مدارسهم من خلال انشطة تطوعية، من قبيل إعادة التهيئة، اشغال البستنة وورشات الرسم، بحيث يمكن لهذه المبادرات خلق وتعزيز الروابط مع الأطفال المستفيدين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.