صلاح الدين متشرف طالب بالجامعة الدولية للدار البيضاء يطلق ابتكارا بإسم “مصروفي”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2017 - 2:03 مساءً
صلاح الدين متشرف طالب بالجامعة الدولية للدار البيضاء يطلق ابتكارا بإسم “مصروفي”

لكون الجامعات غير متوفرة في كل المناطق بالمغرب ولكون الآباء يعجزون في بعض الأحيان على دفع المصاريف المتعلقة بالدراسة، يضطر عدد مهم من الشباب المنتمين إلى المناطق القروية والمدن الصغرى إلى العمل من أجل تمويل دراستهم الثانوية. هذا فضلا عن دوافع أخرى مثل قلة العروض المتاحة وعدم ملائمة الجدول الزمني الجامعي،” حسب ما صرح به صلاح الدين متشرف الذي يدرس بالسنة الخامسة في شعبة الهندسة الميكانيكية بالجامعة الدولية للدار البيضاء وممثل الجامعة بمبادرة كلينتون العالمية.

واقتناعا منه بضرورة توفير عروض عمل بدوام جزئي وأوقات عمل مناسبة للشباب تضمن توازنا بين الدراسة والعمل، أطلق الطالب صلاح الدين متشرف قاعدة غير مسبوقة تربط بين الطلبة والمشغلين وذلك في إطار مهمات مدفوعة الأجر، ما يمنح وسيلة فعالة لمكافحة التسرب المدرسي.

تهم قاعدة “مصروفي” بالأساس خريجي المدارس الثانوية الشباب الذين ينتمون إلى أسر فقيرة بالمناطق المعزولة من المغرب، بحيث تسمح لهم بالاستفادة من وظائف بدوام جزئي وفرص مستقلة من أجل تمويل دراستهم. تضمن أيضا قاعدة “مصروفي” للشركات استئجار طلبة مؤهلين وقادرين على التكيف مع أنماط عملهم ومهامهم.

وأضاف صلاح الدين متشرف: “من خلال قاعدة “مصروفي” نواصل تحقيق العديد من الأهداف المندرجة ضمن القناعات والقيم التي تشجعها الجامعة الدولية للدار البيضاء مثل تحسين الكفاءات المهنية للطلبة وملاءمتها لحاجيات السوق وكذا ترسيخ ثقافة العمل بالدوام الجزئي بهدف تشجيع تشغيل الشباب بالمغرب.”

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.