مهرجان “النكور” يستمر في إشعاعه عروضا مسرحية محترفة للكبار وأنشطة موازية هادفة للأطفال بالحسيمة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 يناير 2017 - 1:43 مساءً
مهرجان “النكور” يستمر في إشعاعه عروضا مسرحية محترفة للكبار وأنشطة موازية هادفة للأطفال بالحسيمة

اِستمرت الدورة الثامنة من مهرجان “النكور” الذي تعيش على إيقاعه مدينة الحسيمة على مدار أربعة أيام متواصلة، في إشعاع فعالياتها، صباح اليوم السبت 28 يناير الجاري، لليوم الثالث على التوالي، ببرنامج حافل يضّم كوكتيلا متنوعا وزاخراً بالعروض المسرحية والفقرات الفنية والثقافية والتربوية، وذلك بقاعة دار الثقافة “الأمير مولاي الحسن” التي حجّ إليها العشرات من المتفرجين وعشاق الركح.

وتميّز اليوم الثالث من أطوار ملتقى عشّاق أبي الفنون، خلال فترته الصباحية، بعرض مسرحية تربوية موجهة للأطفال بعنوان “عيش سليم في سلام”، شارك في تجسيد أحد أدوارها الممثل المغربي عبد الله ديدان، موازاةً مع تنظيم ندوة فكرية من تأطير باحثين أكاديميين بأحد الفنادق المصنفة وسط حاضرة جوهرة المتوسط، تداول خلال أشغالها روّاد وأقطاب المسرح الأمازيغي حول موضوع “الفرجات الشعبية بالمغرب” متطرقين إلى نموذج المسرح الأمازيغي بالريف.

وعرفت الفترة المسائية من اليوم نفسه، عرض مسرحية “نايضة” للفرقة الرباطية المحترفة “ستيلكوم”، التي تضّم نخبة من المسرحيين والممثلين المعروفين في الساحة الوطنية، من بينهم الممثل الذائع الصيت فريد الركراكي الذي استطاع بمعية أعضاء فرقته البصم بنجاح على بثّ فرجة متميزة شدّت إليها أنظار المتفرجين، قبل أن يتم تسليم شهادة تقديرية لمترئس الفرقة نيابة عن كل زملائه.

هذا، واِلتقى جمهور الحسيمة في موعدٍ ثانٍ بقاعة دار الثقافة، مع مسرحيي فرقة “مسرح المدينة الصغيرة” الوافدة من مدينة الشاون، في عـرض فرجوي معنون بـ”الرحيق الأخير”، وهو العرض الذي نـال هو الآخر إعجاب الحاضرين، لتضرب جمعية “ثيفسوين” المنظمة للمهرجان، موعداً للقاء آخر يوم غد الأحد، ببرنامج متنوع متوّج بحفل الاختتام.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.