مهرجان قفطانوس الدولي يضيئ سماء أسبوع موضة بباريس

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2017 - 11:13 مساءً
مهرجان قفطانوس الدولي يضيئ سماء أسبوع موضة بباريس

تستضيف عاصمة النور والجمال مرة ثانية دورة جديدة من مهرجان “قفطانوس” المغربي برئاسة السيد أسامة بن خليفة، مؤسس مهرجان “قفطانوس” الدولي ورئيس الجمعية المغربية للثقافة والإبداع بالتزامن مع انطلاق أسبوع الموضة الباريسي بفرنسا، تحديدا يوم 21 يناير 2017.

وعن الحدث صرح السيد ” أسامة بن خليفة” في بيان صحفي أن الهدف من هذه الدورة: الترويج لثقافتنا العربية وتحفيز الإبداع وحمل شعلته كما هو دافع قوي في إبراز قدرات مصممي أزياء عرب نعطيهم دفعة أولية إلى العالمية من خلال هده العروض وتبادل الخبرات مع مصممين عالميين، موضحا العدد الكبير التي توصلت بها إدارة المؤسسة المنظمة من طلبات المشاركة لعدد من المصممين والمصممات من مختلف الدول العربية.

– SYLVIE NKOU من فرنسا، مصممة أزياء شهيرة في عالم فساتين الزفاف الهوت كوتور.

– JESUS SEGADO من أسبانيا، اسم لامع في عالم فساتين السهرة وفي أسبوع الموضة الأسباني PASARELA LARIOS

– بسمة السلطان من الكويت من أبرز المصممات في منطقة الخليج وصاحبة أشهر محلات فساتين السهرة لعلامتها SAS SOFONOالعالمية بين الكويت وباريس وميلانو.

– جينا سلطان من مصر مصممة أزياء تعتبر المصممة الأولى كامرأة مبدعة وصاحبة RUNWAY ACADEMYفي القاهرة ولها حضور قوي في عدد من العروض الدولية.

– إلهام اليوسف من السعودية مصممة أزياء شابة ولها بصمة دولية في عدد من عروض الأزياء العالمية في بيروت والمغرب والخليج.

– نورة كريم من سلطنة عمان علامة فارقة في اللباس العماني التراثي، لكن بلمسة عصرية وعالمية، ولها إشادة كبيرة من الصحافة العالمية والتي واكبت عروضها في المغرب، القاهرة، كوريا ودبي.

– سناء معتوق مصممة أزياء سورية مقيمة في لبنان تتميز بخطها النخبوي في عالم الفورير الراقي والذي قدمته في عدد من العروض الفخمة بالعالم العربي.

– سارة وسعد الوادراسي من المغرب موهبة كبيرة تخطت كل الحدود في عالم فساتين السهرة ودراسة بين باريس والكويت والمغرب جعلت من علامتهما محط أنظار لعدد من النجوم العرب في أبرز حفلاتهم. ويضيف أسامة بن خليفة: أما القفطان المغربي الهوت كوتور والممثل في 6 شخصيات من عالم الموضة المغربية ولكل شخصية نمطها الخاص حسب تراث منطقته مبرزين هوية المغرب الكبير، وهم:

– حسن بوشيخي مصمم أزياء عالمي والملقب بأمير القفطان المغربي بخبرة فاقت عشرين عامًا من العمل والنجاحات والعروض العالمية.

– هدى لاريني مصممة أزياء من مدينة طنجة والتي تتميز بموهبة وذوق كبير، كما أن قفطان هدى لاريني لا يخلو من مقومات الهوت كوتور والتي حققت نجاحًا كبيرًا في مجالها لحظة انطلاقها.

– أسماء بنجلون اسم لامع في القفطان الهوت كوتور ولها نمط خاص في لمستها على القفطان واختيار الألوان.

– سليمة مناني وتعتبر من أبرز مصممات الأزياء بمدينة الدار البيضاء الكبرى كما تنفرد تصاميمها بذوق كبير في التطريز المغربي والتنسيق واختيار الأقمشة والأفكار.

– أسماء شاريز مصممة أزياء لها رقي خاص في تصاميمها، والتي تتماهى أفكارها مع شخصيتها، ما جعلها اسم كبير بجوهرة المغرب أكادبر.

– دليلة بن سلام مصممة أزياء شابة حملت شعلة القفطان من المحلية نحو العالمية، وتتميز بتصاميم ممزوجة بعصرنة الأفكار والحفاظ على ملامح القفطان الأصيل. من جهة أخرى سوف يستضيف الحدث عددًا من الوجوه الفنية من باريس والشخصيات من عالم الأعمال والمجتمع والإعلام لمواكبة الحدث والذي يعتبر أهم منصة عربية بروح عالمية مع حضور مهم من الجاليات العربية.. فاشونيستا سوف تتابع الحدث من باريس لحظة بلحظة تابعونا قريبًا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.