دورة تدريبية ناجحة بامتياز في الأمن الخاص والدفاع الذاتي بمدينة – سلا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2016 - 11:09 صباحًا
دورة تدريبية ناجحة بامتياز في الأمن الخاص والدفاع الذاتي بمدينة – سلا

عرفت الدورة التدريبية في الأمن الخاص والدفاع الذاتي مشاركة لا باس بها، هذه الدورة المنظمة من طرف جمعية نادي أسود الأطلس لرياضة النانبودو، كراطي والفنون الدفاعية، جرت أطوارها بمدينة سلا يوم السبت13غشت2016، وتهدف إلى تكوين  الشباب في هذا المجال.
على رجل الأمن الخاص يجب أن يكون  مميز في تأذيت واجبه المهني عمليا وأخلاقيا، لأن والبنية الجسمانية  الضخمة والتقنيات الدفاعية لا تكفي في المجال، لهذا تم تنظيم هذه الدورة التي استفادة منها المشاركين في هذه الدورة، التي أشرف عليها خبراء مختصين.
وعرف برنامج الدورة حصتين، الأولى صباحية جرت بملعب القرب  بحي الصفاء بقرية أولاد موسى خصصت للأمن الخاص وللدفاع الذاتي أطرها كل من: سلام الحجام – محمد سلام – عبد القادر إبراهيمي، من خلالها ركز المشرفين عليها على السرعة والدقة في الدفاع وكيفية التخلص من الهجوم المباغت أو المواجهة المباشرة بالسلاح من طرف أشخاص إذا قدر الله، مع مراعاة أخلاقية القانون المهني.
وفي المساء عرف مركز التكوين المهني التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن بحي الكفاح، مائدة مستديرة  تدارس فيها  المشرفين على الدورة طرق حديثة علمية في مجال الأمن الخاص وحماية الشخصيات والمؤسسات في التكوين البيداغوجي مهم قبل التكوين الدفاعي، و في الأخير شكر المنظمون الحضور على تفاعلهم و التنويه بمجهودات المبدولة، كما تم توزيع شهادات المشاركة و أخذ صورة جماعية، على أمل الاستمرار في برمجة دورات تكوينية مقبلة في ميدان الأمن الخاص والدفاع الذاتي.
واختتم هذا الحدث الرياضي بتكريم وجوه رياضية وجمعوية من طرف الجمعية المنظمة وشمل هذا التكريم كل من الفاعل الجمعوي والإعلامي محمد وهيب، والجمعوي إبرهيم أروقي رئيس جمعية شباب احصين للتنمية والتضامن، والخبراء الدوليين في الأمن الخاص والدفاع الذاتي ، محمد سلام ، سلام الحجام وعبد القادر إبراهيمي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.