مبادرة وطنية لتكريم المرأة المغربية تحت شعار: “المرأة المغربية دعامة أساسية في تطور التنمية البشرية”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2016 - 1:53 صباحًا
مبادرة وطنية لتكريم المرأة المغربية  تحت شعار: “المرأة المغربية دعامة أساسية في تطور التنمية البشرية”

في إطار الأنشطة الرسمية لجمعية “مسار” للإعلام و الاتصال و الفنون الجميلة و التنمية البشرية، و ارتباطا بمشروعها الثقافي الرامي إلى إغناء منطقة ابن امسيك خاصة و الدار البيضاء عامة بمجموعة من الأنشطة الإعلامية و الثقافية و الفنية المختلفة، و بمناسبة اليوم العالمي للمرأة و عيد الأم الذي يصادف 21 مارس من كل سنة، سيتم تنظيم “المبادرة الوطنية لتكريم المرأة المغربية”، من طرف الجمعية، و ذلك يوم الجمعة 1 أبريل 2016 بالمركب الثقافي كمال الزبدي على الساعة السادسة مساء، حيث تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، و ذلك بهدف ترسيخ قيمة المرأة داخل المجتمع المغربي، و الاحتفال بها و تكريمها على ما تقوم به من مهام داخل المنظومة المغربية، ودعم حقوقها ومكانتها و هي مناسبة للوقوف على ما تحقق من إنجازات في مجال النهوض بحقوق المرأة، فضلا عن أوراش الإصلاح الكبرى التي انطلقت تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من أجل إيلاء المرأة المغربية مكانتها المتميزة التي تستحقها داخل المجتمع.
و ستكرم الدورة الأولى المزمع تنظيمها فاتح أبريل القادم بالمركب الثقافي كمال الزبدي في السادسة مساء، كل من الإعلامية الإذاعية عفاف ماجيد، الصحفية فاطمة أبو ناجي، المصممة مونية النحال، المطربة ليلى البراق، الفنانة سميرة بلحاج، و الممثلتين جميلة  شارق و سعاد العلوي.
و هذا و ستحمل هذه الدورة اسم الإعلامية القديرة الراحلة “مليكة ملاك”، التي وافتها المنية يوم 7 مارس الماضي بعد معاناة مع المرض.
و لأول مرة ستعرف “المبادرة الوطنية لتكريم المرأة المغربية” دورتين في السنة و ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة و تزامنا مع عيد الأم، و الدورة الأخرى خلال اليوم الوطني للمرأة الذي يصادف 10 أكتوبر من كل سنة، مع الاشتغال على ندوات و ورشات تكوينية و لقاءات خاصة بالمرأة على طول السنة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.