محاربة الوزن الزائد بدون ريجيم في عمر الأربعين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2015 - 12:35 مساءً
محاربة الوزن الزائد بدون ريجيم في عمر الأربعين

المحافظة على الشكل والوزن مع التقدّم في العمر أمر شبه مستحيل، فمن الطبيعيّ كسب بعض الكيلوغرامات بسبب التغيّر في عمليّة الأيض. الوضع المثاليّ هو كسب 3 إلى 4 كيلوغرامات كلّ 10 سنين. الإستمرار في حمية غذائيّة طيلة الحياة أيضاً خطوة غير محبّذة فسنفقد الشهيّة والعضل، ومع الوقت كلّ الوزن الذي خفّ سيعود بطريقة مضاعفة.

السرّ للمحافظة على الجسم الجميل والصحّة الجيّدة هو الوصول إلى توازن غذائيّ جيّد بدون إحباط أو حرمان كيّ يستمرّ. ابدئي نهاركِ بفطور صغير: شريحتان من الخبز بالقمحة الكاملة، مع طعام من مشتقّات الحليب، وحبّة فاكهة. لا تفوّتي تناول وجبة الغداء حتّى إذا كنتِ منشغلة في العمل، إنّها الوجبة الأهمّ خلال النهار، اجعليها مكوّنة من الخضار، وجبة رئيسيّة ولبن، أو من وجبة رئيسيّة مع حبّة فاكهة. أفضل المأكولات هي الكينوا، العدس، البازيلا، الفاصوليا، السبانخ، البروكولي، الروكا، المانغا، التوت، الليمون… في الليل تجنّبي الوجبات الدسمة، شوربا أو سلطة، بيضة أو سمكة مشويّة، طعام من مشتقّات الحليب ولبن، هذه مكوّنات وجبتكِ الليليّة. شوكولا مرّ أو مصنوع من القليل من السكّر لن يضرّ!

الغذاء السليم يكتمل مع الرياضة المنتظمة التي ستساعدكِ على فقدان الوزن وعدم اكتسابه مجدداً، كما اكتساب العضل الذي ينقص مع الوقت. كلّما زاد العضل تعزّزت عمليّة الأيض. ليس من الضروريّ الذهاب إلى النادي الرياضيّ، إذ أن المشي، السباحة، ركوب الدراجة الهوائيّة، هي نشاطات كفيلة للوصول إلى الهدف. إعلمي أيضاً أن زيادة النوم والتوتّر يؤدّيان إلى زيادة الوزن، فهما يؤثران على نوعيّة المأكولات المتناولة، يعزّزان عمليّة إنتاج هرمونات الكورتيزول التي تحفّز الشهيّة خصوصاً للحلويات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.