الكرش.. أسبابه 5 عادات سيئة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2015 - 12:35 مساءً
الكرش.. أسبابه 5 عادات سيئة

إذا كان بطنك لا يزال كبيراً على الرغم من الجهد الذي تبذلينه لفقدان دهون البطن، ربما لديكِ أحد هذه العادات السيئة الخمس:

1-تأكلين كثيرا ًالأطعمة منخفضة السعرات الحرارية

يعتقد بعض الأشخاص أن الدهون في الأطعمة العادية هي المسؤولة عن كبر حجم البطن، وهذا خطأ، في الواقع، زيت الزيتون والأفوكادو فعالين للغاية في فقدان الوزن، أما بالنسبة للأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، فهي مليئة بالسكر، لذا أبعديها على الفور من تغذيتك.

2-تأكلين في طبق كبير

اختاري بعناية الطبق الذي ستأكلين منه، إذا كان كبيراً، سيعطيك الانطباع أنك تناولت كمية أقل، أما إذا كان صغيراً، ستشعرين بالشبع.

3-تأكلين حين تكونين حزينة أو غاضبة أو متوترة

في المرة القادمة التي تحاولين فيها تهدئة نفسك بالطعام، تذكري أنك ليست جائعة في الواقع، بل مستاءة، وبدلاً من تناول الطعام، اشربي عصير الفواكه أو الماء، أو تحدثي مع صديقة.

4-لا تحصلين على قسط كافٍ من النوم

ينصح بالنوم ما بين 7 إلى 9 ساعات في الليل، فقلة النوم تزيد مستوى الكورتيزول، وبالتالي تزيد حاجتك لتناول الوجبات السريعة للشعور بالقوة والنشاط.

5-لا تتناولين كمية كافية من البروتينات

يجب أن يتناول الشخص البالغ ما متوسطه 20 إلى 25 غ من البروتينات في كل وجبة، ولكن هذا يعتمد أيضاً على نشاطك البدني ووزنك، وعن طريق زيادة استهلاكك للبروتينات، توازنين مستوى السكر في الدم، مما يحفز عملية التمثيل الغذائي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.