الأحد, مارس 24, 2019
الرئيسيةوطنيةمجموعة مدارس واد تانسيفت بإقليم شيشاوة تنظم نشاطا تربويا وترفيهيا لفائدة التلاميذ
وطنية

مجموعة مدارس واد تانسيفت بإقليم شيشاوة تنظم نشاطا تربويا وترفيهيا لفائدة التلاميذ

عبد الرزاق القاروني

تحت شعار: “جميعا من أجل مدرسة المواطنة”، نظمت مجموعة مدارس واد تانسيفت بإقليم شيشاوة، بتعاون مع جمعية أرض بلادي للتنمية المستدامة، يوم الأحد 24 فبراير 2019، نشاطا تربويا وترفيهيا لفائدة تلميذات وتلاميذ وحدة أولاد كروم، التابعة للمجموعة المدرسية.

وحضر هذه التظاهرة مدير المؤسسة والطاقم التربوي العامل بها، وأعضاء الجمعية الشريكة وممثلين عن السلطة المحلية والجماعة الترابية، إضافة إلى بعض رؤساء وأعضاء جمعيات المجتمع المدني.

ويندرج هذا الحدث في إطار تنشيط الحياة المدرسية، وتفعيل الأندية التربوية وتحفيز المتعلمين والمتعلمات على بذل مزيد من الجهود لتحقيق نتائج أفضل في مسارهم الدراسي.

وعرف هذا الحفل برنامجا غنيا ومتنوعا، تمثل في إلقاء كلمات بالمناسبة، من طرف ممثلي المسؤولين التربويين والسلطات والمنتخبين، على صعيد الإقليم، وتقديم فقرات ترفيهية وتربوية، من بينها: تجسيد لوحة تعبيرية تحت عنوان: “أنا الملاكم”، وأداء أنشودتي “رايتي” و”سائق القطار” وقصيدة “إرادة الحياة”، إضافة إلى وصلة موسيقية بآلتي العود والناي، من تقديم فنانين عن جمعية شذى وأنغام الموسيقية.

كما عرفت هذه التظاهرة إنجاز جداريات بالوحدة المدرسية، وتوزيع شواهد تقديرية على التلميذات والتلاميذ المتفوقين في الدراسة بهذه المؤسسة، وكذا على المساهمين في إنجاح هذا الحدث المتميز.

وفي الختام، تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بمناسبة اختتام فعاليات هذا الحفل.

ويشار أن هذا الحدث المتميز قد لاقى استحسانا وصدى طيبا، من طرف الحاضرين، الذين ثمنوا عاليا هذه المبادرة التي أدخلت البهجة والسرور في نفوس الناشئة، وساهمت في تنمية مداركها، وانفتاحها على عوالم أرحب.