الأحد, نوفمبر 18, 2018
الرئيسيةإقتصاد100 مقاولة وطنية ودولية على موعد مع المعرض الدولي للكهرباء والطاقات المتجددة
إقتصاد

100 مقاولة وطنية ودولية على موعد مع المعرض الدولي للكهرباء والطاقات المتجددة

تحث الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة (FENELEC) من 24 إلى  27  أكتوير 2018 بالمعرض الدولي للدار البيضاء:

الدورة 12 لمعرض elec expo تحث رعاية كل من :

وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة

وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي

وسيركز المعرض الذي سيستضيف المكتب الوطني للكهرباء ومياه الشرب على: استراتيجيات الطاقة والتنمية المستدامة في القارة الأفريقية : تجارب مشتركة.

وسيشارك في هذه التظاهرة 12 من وزراء الطاقة الأفارقة و 13 مديرًا عامًا لشركات الكهرباء الوطنية في إفريقيا ، يمثلون الجزائر وأنغولا والكاميرون وكوت ديفوار وإثيوبيا غانا ومالي والنيجر ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا والسنغال وتونس…

وسيقوم خبراء بتنظيم وقيادة برنامج علمي غني ومتنوع، وعقد العديد من المؤتمرات وورش العمل لمناقشة الموضوعات الحالية في الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقد حققت الدورة السابقة نجاحًا كبيرًا بفضل مشاركة 198 عارضًا من أكثر من 29 دولة ، و 39 مؤتمرًا مع أكثر من 390 لقاءا B2B

وسيشهد المعرض هده السنة مشاركة أكثر من 100 عارض من 12 بلداً ومن المتوقع أن يعرف المعرض خلال أربع أيام زيارة ما يناهز 8000 فاعل في مجال الكهرباء ومهنيين من معماريين ومنعشين عقاريين، ومهندسين وتقنيين مستثمرين، ومدراء مشاريع، ومستشارين إضافة إلى شركائنا الرسميين المتمثلين في المكاتب الوطنية، والمدارس العليا ومراكز البحث والتنمية.

وسينطلق حفل الافتتاح يوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 ايتداءا من الساعة العاشرة والنصف صباحا بحضور مجموعة من الوزراء والسفراء ورؤساء الاتحادات والعديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية المغربية والأجنبية. وذلك بقاعة قاعة كبار الشخصيات بالمعرض الدولي للدارالبيضاء وستستمر فعالياته بقاعة محاضرات المعرض