الرئيسيةإقتصادEaton تقدم تطبيقات عملية من أجل “أنترنيت الأشياء (IoT)” والانتقال الطاقي في معرض الصناعة العالمي
إقتصاد

Eaton تقدم تطبيقات عملية من أجل “أنترنيت الأشياء (IoT)” والانتقال الطاقي في معرض الصناعة العالمي

هانوفر، ألمانيا: تقدم Eaton، الشركة العالمية المتخصصة في تدبير الطاقة، مجموعة واسعة من التطبيقات العملية التي تكفل لمصنعي الآلات الصناعية وملاك ومستغلي المنشآت الصناعية، وكذا مدبري الشبكات، الاستفادة من الفرص التي توفرها “أنترنيت الأشياء” (objets des Internet’l) والانتقال الطاقي.

وقد أعلنت EATON عن هذه التطبيقات المبتكرة خلال مشاركتها بمعرض “هانوفر 2018″، الذي أقيم في ألمانيا خلال الفترة الممتدة بين 23 و27 أبريل 2018.

ويعد هذا المعرض رائدا عالميا فيما يتعلق بالتكنولوجيا، والذي تلتئم من خلاله أهم المعارض الدولية المتخصصة في تقنيات التشغيل الذاتي، (الأتمتة الصناعية) وMDA، والطاقة والإنتاج الرقمي ومعرض ComVac، للمقتنيات الصناعية والبحث والتكنولوجيا.

ولأن المزيد والمزيد من الشركات المصنعة لم تعد تعتمد فقط على الآلات وتقنيات التشغيل الذاتي (الأتمتة)، لتقليص مدة الدورة الصناعية، فقد ازدادت الحاجة إلى تقنيات مثل الأنظمة الكهربائية أو الهيدروليكية

التاريخ: ماي 2018 للنشر الفوري اتصل بـ Sidney Tlou +27 11 566 6837 Eaton تقدم تطبيقات عملية من أجل “أنترنيت الأشياء (IoT)” والانتقال الطاقي في معرض الصناعة العالمي في هانوفر

مرفوقة بحلول سهلة البرمجة كواجهة عملية بسيطة تخفض من تبعات التوقف عن العمل. وبالنظر إلى كفاءة أنظمة الحركة هذه، فإنها تمكن من تخفيض كلفة الإنتاج وتزيد من الأداء والموثوقية فضلا عن سهولة الاستخدام والصيانة على حد السواء.

وفيما يتعلق بـ”التقنيات الصناعية المندمجة”، تقدم EATON، أنظمة كهربائية وهيدروليكية تتوافق مع “الحوسبة السحابية” الـ”Cloud” من أجل آلات فعالة آمنة وذكية. وكلما كانت الحركة الفورية مطلوبة من أجل حمل ثقيل، فإن الطاقة الهيدروليكية تمكن من بلوغ السرعة المثالية، كما تمزج بين المحركات الهيدروليكية وإلكترونيات التحكم الرقمية المدمجة، بينما يجسد التحكم الكهربائي حلا مثاليا متى كانت الدقة المطلقة مطلوبة أو حينما يكون الاستمرار في الحركة ضروريا.

تضمن فضاء EATON، العديد من النقاط البارزة من بينها:

– توفير فضاء افتراضي بتقنية HoloLens لتمكين الزوار، بأنفسهم، من تجربة اندماج النظم الكهربائية والهيدروليكة الخاصة بـatonE.

– آلة تحكم في الدقة الكهرو- هيدروليكية تبين كيف تمت ربط الطاقة الهيدروليكية عبر شبكة الأنترنيت بواسطة الوحدة الذكية DT -SmartWire.

– عرض العديد من المكونات الهيدروليكية الذكية والعملية من أجل الذكاء الموزع والنجاعة الطاقية، مبرمجة مع تقنية “أنترنيت الأشياء”. وتتضمن سلسلة الصمامات الصناعية الذكية AxisPro الخاصة بـEaton مجموعة من البرمجيات والتشخيصات المتكاملة والمدمجة فضلا عن أزرار التحكم الذكية الموزعة، كما قدمت Eaton، جيلها الجديد من برنامج 2.0 FX-Pro المستخدم مع سلسلته الخاصة AxisPro.

– مجموعة شاملة من محركات الأقراص الرقمية ومجموعة المفاتيح الكهربائية من Eaton خاصة بصانعي الآلات الآمنة والفعالة. وتتضمن المزايا قواطع رقمية للتيار الكهربائي من صنف NZM، والمجهزة بتقنية تكفل تدبيرا عمليا لدورة حياة هذه الآلات.

– جرى تطوير تقنيات “الأتمتة” الذكية التي تمكن من التحكم في الآلات الصغيرة والمتوسطة وكذا استغلالها، مع اعتماد تطبيقات الصناعة 4.0، على أن هذه التقنية تضم وحدة التحكم XC300 الخاصة بـEaton، والتي تخول أمانا معلوماتيا متطورا، مع إمكانية الربط بالبوابة الإلكترونية التي تعنى بالصيانة التوقعية، التابعة للشركة، وقد طورت Eaton بتعاون مع System -T نظاما مندمجا لتأمين ولوج سلس وآمن إلى شبكة “أنترنيت الأشياء”.

وبإنشائها أول شبكة دقيقة في Wadeville، في جنوب إفريقيا، تبرهن Eaton على التزامها البناء تجاه القارة الإفريقية. كما تمكن زوار معرض الشركة من مشاهدة شريط مصور يستعرض هذه الشبكة الدقيقة، والتي تعتمد على بطاريات السيارات الكهربائية المستعملة فضلا عن الحلول الفريدة لتخزين الطاقة xStorage.

وأصبح استخدام تقنية “أنترنيت الأشياء” في قطاع الطاقة، أكثر ملاءمة للطاقات المتجددة، لأن هذه التقنية تمكن من اندماج سلس لتدفقات الطاقة الثنائية الاتجاه القادمة من مصادر موزعة متقطعة. وتخول تقنية “أنترنيت الأشياء” العديد من المزايا مثل التوصيل والتزويد بالمعطيات ومشاركتها في الوقت الواقعي أو الأقرب إلى ذلك.

وبخصوص التحول الطاقي، قدمت Eaton أحدث حلولها لمساعدة ملاك المباني ومدبري الشبكات للاستفادة من الفرص التي يخلقها نظام طاقي غير مركزي والذي يتميز بـ:

– مجموعة من المعدات الكهربائية ذات توتر متوسط خالية من غاز SF6 ، المستعملة من طرف الصناعة و شبكات التوزيع الكهربائية. بما يجعلها منضبطة على الخصوص للمعايير المعتمدة من قبل الاتحاد الأوربي بخصوص هذا الغاز، إذ من المقرر خلال السنوات المقبلة، منع استعماله بشكل قطعي بسبب تأثيراته الخطيرة على البيئة.

– وتمكن أنظمة xStorage لتخزين الطاقة في الإقامات السكنية أو المحلات التجارية من مساعدة المستهلكين السباقين على تخفيض التكلفة الطاقية، والاستفادة من ربط كهربائي احتياطي، وشبكة من الخدمات القيمة من قبيل ضبط الترددات.

– عرض نظام التحكم Microgrid، Optimizer Xpert Power ، الذي يمكن أيضا من استدامة ومرونة نظم الطاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *