الرئيسيةفن وثقافةعزيز التازي..أول مخرج مغربي يقتحم هوليود من خلال عمله “نايت وولك”
فن وثقافة

عزيز التازي..أول مخرج مغربي يقتحم هوليود من خلال عمله “نايت وولك”

يعد عزيز التازي، أول مخرج مغربي يقتحم بوابة السينما الأمريكية “هوليود”، من خلال عمل سينمائي مشترك “مغربي-أمريكي”، بعنوان “نايت وولك”، صورت معظم مشاهده بين المغرب ولوس أنجليس، رفقة فريق محترف من المنتجين وبمشاركة نجوم مغاربة وأمريكيين.

المخرج المغربي عزيز التازي، الذي ولج عالم الانتاج السينمائي مبكرا، كان أول من يعود له الفضل في صناعة أفلام فيديو بمدينة الدار البيضاء، وانتشارها وحصل البعض منها على جائزة “أفضل مؤثرات بصرية” و”الأكثر إبداعًا” من موقع ألعاب شهير بعد أن بلغ 15 عامًا.

والفيلم الجديد للمخرج عزيز التازي والمعنون بـ” نايت وولكNight Walk “، عبارة عن كوميديا رومانسية تصبح دراما إجرامية ، تدور أحداثها في الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط حاليا،  فيلم يحكي قصة رجل في مرحلتين من حياته، يقع في حب فتاة عربية، مما يؤدي به إلى السجن في أسوأ الظروف.

إنها قصة التحول المتلألئ، الذي يتداخل مع مواضيع الظلم والفساد، في سياق الصدمة الثقافية بين عالمين متعارضين، على حافة التصادم. 

ويشارك في الفيلم مجموعة من نجوم هوليود أمثال النجم العالمي المرشح للأوسكار إريك روبرتس، شون ستون، باتريك كيلباتريك، فريدريك جيمس كوتش، سارة العالمي، وريكو روس، إلى جانب المنتجين العالميين، عزيز التازي، تاتيانا بولجاكوفا، أليكس شوراي، إيفان نجوين.

ومن المغرب، نجد النجوم عبد الله شيشة، عبد المجيد لكرون، ياسين بن حميدة، أحلام الزعيمي، إلى جانب المنتج المغربي مصطفى ملوك.

كما شارك الرابور المغربي المقيم في فرنسا لافوين، في فيلم “نايت وولك”، لمخرجه عزيز التازي.

تجدر الإشارة إلى أنه مسار الشاب المغربي عزيز التازي، في المجال السينمائي، غني عن التعريف، حيث تابع دراسته في جامعة كاليفورنيا الشهيرة في بركلي، كما قدم فيلمًا وثائقيًا عن القادة العرب الناجحين في الولايات المتحدة. بعنوان “القصص العربية: منطقة الخليج”، والتي تم بثها على PBS، كما تم اختياره ضمن “أفضل 50 رجلاً في عام 2013” من قبل مجلة VH، إلى جانب سياسيين ورجال أعمال مغاربة بارزين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *