الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةفن وثقافةنجمة الأغنية المغربية زينة الداودية تعود بأغنية عراقية تحمل عنوان « الدريشة »
فن وثقافة

نجمة الأغنية المغربية زينة الداودية تعود بأغنية عراقية تحمل عنوان « الدريشة »

من جديد تعود نجمة الأغنية المغربية الفنانة زينة الداودية بأغنية عراقية جديدة  تحمل عنوان « الدريشة » لتنضاف هذه الأغنية إلى سلسلة من الأعمال التي بصمت من خلالها الفنانة زينة عن أداء رائع وإحساس كبير واستطاعت من خلالهما  الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور في المغرب و أوروبا والعالم العربي.

الأغنية من ألحان المبدع عبد الله الهميم  وكلمات فراس الحبيب وتوزيع ومكساج  المايسترو حسام كامل وإيقاعات إيهاب الخياط أما التسجيل فقد ثم في استوديو حسام كامل بدبي.

وتأتي هده الأغنية بعد عدة إصدارات حققت نجاحا كبيرا، فقد تجاوزت أغنية سيدتي أكثر من  43 مليون مشاهدة على موقع اليوتوب والديو الغنائي الذي جمعها بالفنان الجزائري  قادر الجابوني تحت عنوان “نسمح وماننساش” الذي فاق 49 مليون مشاهد ليتم تكريمها من أجله بالجزائر كأحسن ديو غنائي عربي مغاربي لسنة 2017 ، بالإضافة إلى حصولها على جائزة أحسن مغنية شعبية بدبي.

وقد طال  الحديث عن الأغنية أياما كثيرة قبل إطلاقها، وشغلت بال العديد من المتابعين والجماهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب إعلانها مند مدة عن رغبتها في التقرب من الجمهور العربي خصوصا بعد حضورها في أهم المهرجانات الخليجية و لقائها بالجمهور الخليجي و العربي، الذي يطالبها  دائما بتقديم أغاني قريبة من لهجتهم لما يجدونه من صعوبة في فهم الأغاني الشعبية المغربية، ولتكون هده الأغنية العراقية البداية فقط استعدادا لإصدار أغنية مصرية جديدة في الأشهر القليلة القادمة بالتعاون مع أكبر كتاب الكلمات و الملحنين المصريين وبإشراف الفنان المصري عصام كريكا.

وتستعد فيروز الأغنية المغربية لمجموعة من المهرجانات بالمغرب و كندا و فرنسا و لندن بالإضافة إلى لقائها بالجمهور العربي من خلال مجموعة من الحفلات في الإمارات العربية المتحدة.