الرئيسيةمنوعات” 2018 Industry Meeting Day Morocco”، تحت شعار “تأثير الاستثمار في الصناعة على المنطقة”
منوعات

” 2018 Industry Meeting Day Morocco”، تحت شعار “تأثير الاستثمار في الصناعة على المنطقة”

تنظم مجلة “ Industrie Du Maroc ” يوم الجمعة 11 ماي 2018  بالدار البيضاء الدورة الثانية لـ ” Industry Meeting Day Morocco“، تحت شعار “تأثير الاستثمار في الصناعة على المنطقة”. وستعرف فعاليات هذه الدورة، حضور 1500 مشارك و30 متدخلا من 5 دول مختلفة.

ما يُميز هذه السنة، هو حضور ممثل من الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، والتي تٌعرف اختصارا بـ”ناسا” وتعد الوكالة الرائدة عالميا في مجال الفضاء.

استنادا إلى النجاح المبهر الذي حققته الدورة الأولى من الملتقى، من المنتظر أن تٌنظم مجلة “Industrie Du Maroc  يوم الجمعة 11 ماي 2018 بفندق ” Grand Mogador فعاليات الدورة الثانية لأكبر تظاهرة في مجال الصناعة  والاستثمار والابتكار .

وستعرف هذه الدورة التئام ثلة من المهنيين في مجال الصناعة والاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى حضور دولي وازن حول مجموعة من القضايا التي تهم مجال الصناعة، وذلك من خلال ورشات عمل ولقاءات  B to B وغيرها.

وتتمحور فعاليات هذا الملتقى حول موضوع: “تأثير الاستثمار في الصناعة على المنطقة”، وذلك بهدف تسليط الضوء على أثر الاستثمار في الصناعة على المستوى الوطني تماشيا مع الاستراتيجية التنمية الصناعية 2014-2020 الرامية إلى خلق دينامية جديدة بين كبريات الشركات والمقاولات الصغرى والمتوسطة وخلق مناصب شغل للشباب وإعطاء أهمية للعنصر البشري.

فمما لا شك فيه أن المغرب مستمر في شق طريقه الصناعي، ومعرفة مدى استثمار الرأسمال غير المادي سيعطي لا محالة دفعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب.

وستعرف هذه الدورة، ولأول مرة في المغرب، حضور Michael LESTER  عن  الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء، المعروفة اختصارا باسم “ناسا”، وهي تابعة للحكومة الفيدرالية ومسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة، وتعد الوكالة الرائدة عالميا في مجال الفضاء. هذا بالإضافة إلى حضور وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، مصطفى الباكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، Michael HAWES رئيس مؤسسة Fulbright كندا للتبادل التعليمي

 بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية، حكيم عبد المومن رئيس الجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات، كريم الشيخ رئيس تجمع صناعة الطيران والفضاء في المغرب.

ويقدم الشركاء الرئيسيين لهذا الملتقى وهم: الوكالة الوطنية لتنمية الاستثمارت والصادرات، فندق “ Grand Mogador“، صندوق الضمان المركزي، الوكالة الوطنية للنهوض

 بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، Konstellation، FIMME ، PR MEDIA ، مؤسسة “ميدز” ، “المغربية للصلب” كل الدعم لهذا الحدث الهام.

موعد لاجتماع الخبراء والشركاء

يوفر هذا الحدث الهام فرصة سانحة لاجتماع مهنيين ومتخصصين في مجال الصناعة بغية تبادل الخبرات والمهارات في مختلف مجالات الصناعة. وستعرف هذه الدورة حضور متخصصين ومستشارين ماليين، مراكز البحث والدراسات، مهندسيين، وخبراء في مجال الجودة وغيرها.

هو إذن حضور وازن لـ 1500 مشارك و30 متدخلا من 5 دول مختلفة يلتئمون لمناقشة وتسليط الضوء على مستجدات الصناعة والاستثمار.

ورشات عمل ولقاءات B to B..

على مدار يوم كامل، ستعقد عدة لقاءات وورشات عمل بحضور وازن لمتدخلين وطنيين وعالميين لمناقشة مستجدات الصناعة والاستثمار، وكذا التقنيات من قبيل 4.0.

وكسابقة من نوعها، ستعرف هذه الدورة حضور ممثل من الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، والتي تٌعرف اختصارا بـ”ناسا” وتعد الوكالة الرائدة عالميا في مجال الفضاء.

للمزيد من المعلومات حول كيفية المشاركة 

http://www.industryday.info/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *