الأحد, نوفمبر 18, 2018
الرئيسيةإقتصادGlovo ترفع رأسمالها 115 مليون أورو لنشر خدماتها للتسليم في جميع أنحاء العالم
إقتصاد

Glovo ترفع رأسمالها 115 مليون أورو لنشر خدماتها للتسليم في جميع أنحاء العالم

تعززت منصة غلوفو للتوصيل مرة أخرى برفع رأسمالها بـمبلغ 115 مليون أورو من سلسلة C (أصول إضافية لتقوية رأس المال) من مستثمريها التاريخيين، Rakuten، Seaya و Cathay Innovation، والتي انضمت إليها، على وجه الخصوص AmRest، واحدة من أكبر مشغلي المطاعم في أوروبا، وكذلك  IdInvest Partners و GR Capital.

وستسمح عملية رفع رأس المال للشركة الناشئة بالاستمرار في الاستثمار في التطوير منصتها من خلال تعزيز فرقها التقنية عبر توظيف أكثر من مائة مهندس في الأشهر القادمة. ويمثل الهدف من هذه الخطوة هو أن تصبح الوجهة رقم 1 لأفضل المواهب التقنية، حيث تعتزم غلوفو مواصلة تطوير خدماتها للمستعملين، ومستخدميها وشركائها.

ومن خلال امتدادها إلى 6 دول جديدة و20 مدينة جديدة في العالم في 3 أشهر فقط، أثبتت Glovo رغبتها في أن تصبح فاعلا عالميا في سوق التوصيل إلى مكان الإقامة، لا سيما في أمريكا اللاتينية ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا). وغلوبو موجودة بالفعل في 61 مدينة و 17 دولة.

واستطاعت غولفو التي تأسست في برشلونة في عام 2015 ، من إحداث ثورة في تقديم الخدمات الحضرية من خلال تمكينها مستعمليها من تسلم أي نوع من المنتجات والوجبات في مدينتهم في بعض دقائق فقط.

النمو الاستثنائي لـ Glovo يؤكد الإمكانات الهائلة للمقاولة الناشئة.وتبقى  Glovo فخورة مرة أخرى بالاعتماد على ثقة مستثمريها ، العملاق الياباني للتجارة الإلكترونية Rakuten ، وصندوق رأس المال الاستثماري الفرنسي الصيني Cathay Innovation ، بالإضافة إلى الصندوق الإسباني Seaya Ventures .

 AmRest المستثمر الجديد في هذا الدور، يدير أكثر من 1650 مطاعم في أكثر من 16 دولة، مع محفظة من العلامات التجارية تضم KFC، Pizzahut، Starbucks  وBurger King.  ويعد رفع رأسمال من 115 مليون أورو واحدة من أكبر العمليات التي أجرتها شركة ناشئة إسبانية في عام 2018.

وفي تعليقه على هذه العملية صرح  أوسكار بيير ، الرئيس المدير العام  والشريك المؤسس قائلا “نحن سعداء للغاية بهذا التمويل الذي سيسمح لنا بتسريع نمونا ، وتعزيز مراكزنا الحالية والتوسع في أسواق جديدة على المستوى الدولي، تتمثل أولويتي في تعزيز فرقنا الفنية لتحسين الخدمة ، سواء بالنسبة لزبائننا أو الوكلاء مستخدمي المنصة وشركائنا التجاريين ، لتصبح مرجعًا لامحيد عنه”.

وستتمكن الشركة أيضًا من الاعتماد على نايل واس ، الذي شغل سابقا نائب رئيس Uber بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ  والذي عين في منصب رئيسا لمجلس إدارتها. خلال السنة الماضية قام نايل بدعم الشركة مع استراتيجيته التوسعية.

وأشرفت لاثام وواتكينز ، شركة المحاماة الدولية ، على مواكبة  Glovo خلال عملية التمويل هذه.