الخميس, أغسطس 16, 2018
الرئيسيةرياضةإطلاق التسجيل للمشاركة في “سباق المغرب للحواجز”، أول سباق دولي للحواجز مرتبط بالبيئة والطاقات المتجددة
رياضة

إطلاق التسجيل للمشاركة في “سباق المغرب للحواجز”، أول سباق دولي للحواجز مرتبط بالبيئة والطاقات المتجددة

 تحتضن ورزازات على أبواب الصحراء، يومي 6 و7 أكتوبر 2018، المبادرة الرياضية غير المسبوقة بالمغرب، سباق المغرب للحواجز، أول سباق دولي مرتبط بحماية البيئة والطاقات المتجددة 

التسجيل على الإنترنت مفتوح إلى غاية الأحد 30 شتنبر 2018 على الموقع الإلكتروني: www.moroccoobstaclerace.com 

وسيتم تخصيص نقط لبيع تذاكرالمشاركة بمراكش، والدارالبيضاء، والرباط بداية من فاتح غشت: للمزيد من المعلومات حول إمكانية شراء بطائقكم مباشرة في الأماكن المذكورة، ابقوا متصلين على صفحة الفايسبوك www.facebook.com/MoroccoObstacleRace/

وستقدم النسخة الأولى من سباق المغرب للحواجز You First Sports، (وهي شركة تسويق رياضية متعددة الجنسيات تتواجد في أكثر من 14 دولة ومتخصصة في تنظيم تظاهرات رياضية كبرى)، منافستين حسب الاختيار. كما سيتم تقديم أثمان تفضيلية للمغاربة المقيمين: مسافة “سبرينت” من 7 كلم مع 13 حاجز ومسافة “سوبر” مع 13 كلم و 22 حاجز.

سيكون سفير السباق الرياضي والمغامر حسن بركة، أصغر سباح في العالم ربط القارات الخمس سباحة سنة 2014 وأول مغربي يجري في سبعة مارطون، في سبعة أيام متتالية (168 ساعة) على سبع قارات (أنتاركتيكا ، أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا). بالإضافة إلى هذه الرياضات القاسية، واجه حسن بركة العديد من التحديات، مثل ترياتلون الرجل الحديدي أو بطولة سويمرنونتلو العالمية، والتي تمثل 65 كلم من العدو و 10 كلم من السباحة. 

ويقترح سباق المغرب للحواجز، الذي يعد تظاهرة لكل الأجيال ومفتوحة أمام الجميع، أيضا، حلبة للأطفال طولها كيلومترين مع 14 حاجز.

 ويرمي كذلك سباق المغرب للحواجز باعتباره حدثا رياضيا وعائليا، إلى أن يكون تظاهرة احتفالية وبيداغوجية، حيث يقترح هذا الموعد زيارة لمحطة الطاقة الشمسية نور لفائدة تلامذة التعليم الإعدادي بالجهة إلى جانب عروض ترفيهية بقلب منطقة المشجعين “فان زون”.

من جهة أخرى سيتم خلال عطلة نهاية الأسبوع، سيتم فتح قرية التنشيط تتضمن أنشطة من جميع الأنواع مخصصة للأطفال: البالونات القابلة للنفخ، والمهرجين، والرسم، والسيراميك، والموسيقى… إلخ. كما سيتم إيلاء اهتمام خاص لزيادة وعي الأطفال بحماية البيئة والطاقات المتجددة. وسيشارك في هذا الحدث عازف الباص فريد غنام، الفائز بنهائيات برنامج ذو فويس بلبنان وأنغام “الكنبري”، آلة موسيقية تقليدية من فن كناوة وللإشارة، فإن هذه التظاهرة تحظى بدعم من عمالة والمجلس الإقليمي لورزازات، والمجلس الجهوي لدرعة ـ تافيلالت، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية-مازن.

شركاء الحدث هم استوديوهات أطلس، وفندق أوسكار، وجمعية عدائي المارطون في ورزازات، وجمعية إغرار الثقافية.