الرئيسيةوطنيةسفير فلسطين بالرباط يشيد بموقف العاهل المغربي في الدفاع عن القدس
وطنية

سفير فلسطين بالرباط يشيد بموقف العاهل المغربي في الدفاع عن القدس

جدد سفير دولة فلسطين بالرباط السيد جمال الشوبكي، خلال استقباله أمس الخميس بالرباط من طرف رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، الإشادة بالموقف المتقدم للملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الدفاع عن المدينة المقدسة.
وأضاف الشوبكي، خلال هذ اللقاء، الذي شكل مناسبة لتدارس آخر تطورات القضية الفلسطينية في ظل التعنت الإسرائيلي وقرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها، أن المنتظم الدولي يرفض قرار الإدارة الأمريكية، مشددا على أن الشعب الفلسطيني يصر على المقاومة السلمية للاحتلال الإسرائيلي، مستندا إلى عدالة قضيته وإلى صمود كافة مكوناته.
وحسب بلاغ لمجلس النواب، أثنى الدبلوماسي الفلسطيني على الزيارة التي قام بها مؤخرا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة للقدس، مشيرا إلى أن هذه الزيارة كان لها أثر طيب عند المقدسيين، وأن المغرب حاضر دائما في قلوب ووجدان ساكنة القدس الشريف.
من جهته، ذكر رئيس مجلس النواب بالرسالة التي بعث بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للرئيس الأمريكي، والتي أعرب فيها جلالته عن انشغاله الشخصي العميق، والقلق البالغ الذي ينتاب الدول والشعوب العربية والإسلامية، إزاء قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها.
وأكد المالكي وقوف مجلس النواب بكافة مكوناته مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الغاشم ودعم قضيته العادلة والدفاع عن الشرعية الفلسطينية ومساندة كل المبادرات الرامية لنصرة القضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *