الأحد, أكتوبر 17, 2021
الرئيسيةUncategorizedياسين الغازي يعالج معضلة زواج القاصرات عبر فيلم “رقية”
Uncategorizedفن وثقافة

ياسين الغازي يعالج معضلة زواج القاصرات عبر فيلم “رقية”

احتضن المركز الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء، الأحد الماضي العرض ما قبل الأول للفيلم السينمائي القصير ‘رقية’ لمخرجه الشاب ياسين غازي.
وشهد العرض حضور مجموعة من الفنانين والفاعلين الجمعويين، بالإضافة إلى طاقم العمل وأبطاله، ويتعلق الأمر بالفنانة الشابة أحلام الأمراني ابنة الممثلة المغربية سعاد العلوي، ومهدية حور العين وحمزة غازي وعبد الهادي الطالب وغيرهم من الفنانين الشباب…
الفيلم يعالج ظاهرة زواج القاصرات ويحكي عن قصة ” رقية”، الطفلة التي سلبت منها طفولتها في سن مبكرة وتجد نفسها متزوجة من رجل أكبر منها سنا، لتتوقف أحلامها في لحظة وتنقطع عن الدراسة بصفة نهائية، وتستسلم للواقع الأليم الذي تعيش فيه دور الزوجة.
وفي تصريح للمخرج ياسين غازي حول قصة الفيلم، أكد أن القصة وسيناريو العمل من اختياره، واستوحى ذلك من قصة واقعية عاشتها جدته المتوفية، مشيرا إلى أن أحداث الفيلم صورت بنفس البيت الذي كانت تقطن به بطلة القصة الحقيقية.
وذكر غازي أن فكرة تحويل القصة لفيلم من إخراجه، فكرة كانت لاطالما تراوده إذ استطاع باصراره ورغبته الملحة، في النجاح بانتاج العمل من ماله الخاص وتصويره في ظروف قاسية ومدة تقل عن أسبوع واحد.