الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةوطنيةمجموعة مدارس جاك شيراك تستعد لافتتاح مدرستها الثانوية الجديدة
وطنية

مجموعة مدارس جاك شيراك تستعد لافتتاح مدرستها الثانوية الجديدة

تستعد الرباط لاستقبال فضاء تعليمي جديد مع الافتتاح الوشيك للمدرسة الثانوية لمجموعة مدارس جاك شيراك (GSJC). منذ إطلاقها في سنة 2019، تمكنت المؤسسة من إرساء مكانتها بقوة في حي السويسي، شارع المهدي بن بركة بالرباط. أُقيم هذا الامتداد الجديد على أرضية مساحتها 4000 m²، لتبلغ المساحة الإجمالية للحرم المدرسي 18000 m². وصمم هذا الجناح لإثراء الحياة المدرسية للمجموعة، والتي تشمل 400 ثانوية إضافية، وتعزيز البنيات التحتية الرياضية المتاحة لجميع التلاميذ.

وينعكس هذا التطور الطبيعي في العرض التربوي على برنامج المجموعة المدرسية جاك شيراك، المطابق لمتطلبات وزارة التربية الوطنية الفرنسية، والذي يغطي المسار الدراسي من مستوى التعليم الأولي حتى البكالوريا. وتتميز المجموعة المدرسية بعرضها التعليمي متعدد اللغات منذ مرحلة روض الأطفال، بما في ذلك تعليم اللغة العربية والإنجليزية. وتُقدم الثانوية الجديدة إعدادا قويا للبكالوريا الفرنسية، مع اقتراح خيارات من قبيل مسار البكالوريا الفرنسية الدولية بالعربية وإمكانية اختيار السلك المزدوج الذي يشمل دبلوم المدارس العليا الأمريكية.

في خضم هذا التطور، اعتمدت المجموعة المدرسية جاك شيراك مقاربة بيداغوجية مبتكرة وخاصة، فعلى سبيل المثال، يتيح اعتماد منهجية وحدات تعميق مهارات القراءة والكتابة (MACLE) لتلامذة الصفوف الابتدائية الاشتغال بعمق وعبر مجموعات على موضوعات من قبيل القراءة والكتابة وفهم النصوص، وما إلى ذلك. ويظهر إدماج التكنولوجيات الحديثة، كاستعمال الحواسيب الشخصية انطلاقا من السنة السادسة، بشكل جلي، هذا التوجه نحو المستقبل. وتحافظ المجموعة المدرسية على التزامها بتعليم تكيفي وشمولي، موفرة تتبعا شخصيا لكل واحد من التلاميذ.

تَميز الانتقال إلى هذا الفصل الجديد بإطلاق حملة تسجيل يوم 15 يناير 2024، مرسخا طابع الاستمرارية منذ افتتاح المدرسة الابتدائية. من جانب آخر، يسلط التعاون مع مكتب شهير للهندسة المعمارية الضوء على رؤية المجموعة المدرسية جاك شيراك (GSJC) الهادفة لإرساء فضاء تعليمي يجمع بين الجمال والطابع الوظيفي. من خلال هذا الامتداد، ستبلغ المدرسة كامل طاقتها الاستيعابية، باستقبال 1500 تلميذ، موزعين على أربعة أسلاك، مُعززةً بذلك سمعتها كمؤسسة تعليم من المستوى الأول.

لاكتشاف المزيد عن المجموعة المدرسية جاك شيراك، ندعو الأسر المهتمة إلى تصفح الموقع الإلكتروني للمدرسة أو ربط الاتصال المباشر مع مصلحة التسجيل.