الأحد, يناير 16, 2022
الرئيسيةوطنيةمبادرة مواطنة للكشف عن سرطان الثدي في صفوف نساء خريبكة مجانا
وطنية

مبادرة مواطنة للكشف عن سرطان الثدي في صفوف نساء خريبكة مجانا

بمناسبة شهر أكتوبر الوردي وفي خطوة مواطنة تؤكد دور القطاع الخاص كشريك أساسي لتأهيل وتطوير المنظومة الصحية، تنظم عيادة الدكتورة زميميتة حسنية لعلاج السرطان، ومركز الفحص بالأشعة الساحل برئاسة الدكتور الأمراني علاء ومصحة الساحل للأنكولوجيا، بتنسيق مع مصالح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبالتعاون مع جمعية الباب الكبير، حملة فحص مجانية موجهة لفائدة نساء مدينة خريبكة ونواحيها من مختلف الأعمار، وذلك يوم السبت 30 أكتوبر 2021 بالمركز الصحي الزيتونة بن جلول بخريبكة.


و تأتي هذه المبادرة بمناسبة شهر أكتوبر الوردي، الذي يعتبر حدثا عالميا لتعزيز التحسيس والتوعية بأهمية الوقاية والكشف المبكر عن سرطان الثدي، الذي يعتبر السرطان الأكثر استهدافا للنساء وذلك بنسبة 36 في المئة من مجموع سرطانات الإناث.


كما تندرج هذه الخطوة في سياق المجهودات الكبيرة المبذولة للحد من الوفيات التي يتسبب فيها هذا النوع من السرطانات، بسبب التأخر في التشخيص وعدم إعطاء الكشف المبكر الأهمية التي يستحقها. ويؤكد المنظمون على أن مبادرتهم المواطنة تهدف إلى رفع مستوى التثقيف الصحي والتوعية بهذا الموضوع، وقد تم تسخير طاقات وكفاءات صحية إضافة إلى موارد تقنية ولوجستيكية مهمة لتنظيم الحملة التي تلقتها الساكنة بارتياح كبير.