الجمعة, أكتوبر 30, 2020
الرئيسيةوطنيةلجنة من مكتب للدراسات عن حساب تحدي الألفية الثالثة تزور الثانوية الإعدادية عثمان بن عفان بمراكش
وطنية

لجنة من مكتب للدراسات عن حساب تحدي الألفية الثالثة تزور الثانوية الإعدادية عثمان بن عفان بمراكش

عبد الرزاق  القاروني

  في إطار تنزيل برنامج حساب تحدي الألفية الثالثة بالمغرب، الذي يروم تأهيل المؤسسات التعليمية والنهوض بقطاع التربية والتكوين، على صعيد عدة جهات من الوطن، قامت لجنة تتكون من كل من السيد الحسين بنسناس والسيدة وفاء خبابي عن مكتب للدراسات بالرباط، يوم الجمعة 22 يونيو 2018 بزيارة للثانوية الإعدادية عثمان بن عفان بالأوداية، ضواحي مراكش، بهدف تشخيص وإجراء دراسة ميدانية لواقع التدبير التربوي والإداري والتقني بالمؤسسة.

  وفي مستهل هذه الزيارة، اطلع أعضاء اللجنة على سير العمل والتدبير بالمؤسسة، من خلال عدتهاالتوثيقية البصرية والورقية، بحضور طاقمها الإداري والتربوي وأعضاء الأندية التربوية ومجلس التدبير. ثم قدموا عرضا نظريا عرفوا من خلاله ببرنامج تحدي الألفية ومراميه وأثره الإيجابي على المنظومة التربوية الوطنية، ليقوموا، بعد ذلك، بزيارة لمختلف مرافق المؤسسة، حيث وقفوا، عن كثب، على الجيد منها، والذي يتطلب التدعيم، حيث اختتم اللقاء بملء استمارات شملت كل مناحي التسيير والتدبير بالمؤسسة.

  وقد خلفت هذه الزيارة انطباعا جيدا، وإحساسا بالرضى والارتياح لدى أعضاء اللجنة، نظرا للآلياتالتدبيرية والتسيير المحكم والمنفتح على الميكانيزمات الحديثة بالمؤسسة، مما جعلهم لا يتوانون في الإشادة بروح الفريق وحفاوة الاستقبال والشفافية التامة في تقديم المعلومة، في هذا الإطار.

  وفي ختام هذه الزيارة، شكر السيد أحمد الكماني، مدير المؤسسة أعضاء اللجنة على عرضهم القيم، منوها بجميع الأطر الإدارية والتربوية والتقنية، وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة، الذين لم يذخروا وسعا لإنجاح هذه الزيارة، وتسويق سمعة طيبة ومتوهجة عن فضاء اشتغالهم.