الجمعة, مايو 24, 2019
الرئيسيةإقتصادشراكة جديدة بين Jumia و Xiaomi لتسريع دخول الهواتف الذكية إلى أفريقيا
إقتصاد

شراكة جديدة بين Jumia و Xiaomi لتسريع دخول الهواتف الذكية إلى أفريقيا

أعلنت جوميا ، منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في أفريقيا ، عن دخولها في شراكة مع شركة Xiaomi الرائدة في مجال التكنولوجيا لتوفر لملايين المستخدمين إمكانية الوصول السهل والآمن لمنتجات Xiaomi.

من خلال هذه الشراكة، ستفتح جوميا متجرًا رسميًا من طراز Mi على منصتها وستتيح لـ XIAOMI إمكانية الوصول إلى زبائنها في 14 بلدًا عبر القارة. ستتمكن جوميا من تقديم Redmi Go (سعة 1 جيجابايت + 8 جيجابايت) حصريًا في أفريقيا، كما هو الحال للأجهزة الأخرى في وقت لاحق من هذا العام. وسيتم دعم الشراكة من خلال مخطط تسويقي مشترك طموح لمجموع عام 2019. وهذه هي الخطوة الأولى في شراكة واعدة بين الشركتين

“تعزز هذه الشراكة الاستراتيجية على مستوى المجموعة التعاون القائم بالفعل بين العلامة التجارية Xiaomi ومنصتنا في المغرب. من خلال تحليل مبيعات الهواتف الذكية لدينا على Jumia في المغرب، تعتبر XIAOMI علامة تجارية تشهد إقبالا من طرف زبائننا، ونجاحها يرجع أساسا إلى سعرها المعقول للحصول على عرض قيمة عالية الجودة للغاية. ” يقول العربي العلوي البلغيتي، المدير العام لشركة جوميا المغرب.

“هذا الاتفاق مهم جدًا بالنسبة لنا لأنه سيعمل على تسريع اعتماد الهواتف الذكية في إفريقيا ويدعم دخول التجارة الإلكترونية. لدى شركتي Xiaomi وجوميا بصمة جينية للأنترنيت مشابهة للغاية بهدف مشترك: توفير هواتف ذكية عالية الجودة بأسعار معقولة مع أفضل تجربة تسوق عبر الإنترنت. إن هذه الشراكة ستكون ذات فائدة كبيرة لكلتا الشركتين وعلى وجه الخصوص للمستهلكين في القارة”، يقول رومان كريستودولو ، نائب الرئيس الأول لمجموعة جوميا ، خلال مراسيم حفل التوقيع التي عقدت على هامش المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة.

بدوره صرح وانغ شيانغ ، نائب رئيس Xiaomi: “نحن مقتنعون بأننا بحاجة للعمل مع الشركات التي تتشاطر معنا في قيمنا ، ونحن فخورون بإقامة شراكة مع جوميا لخدمة المزيد من مشجعي Mi في أنحاء إفريقيا”، وأضاف “تعد التجارة الإلكترونية جزءًا من استراتيجية Xiaomi ، ونحن مقتنعون بأن العمل مع جوميا سيساعدنا على دمقرطة الوصول إلى الابتكار عبر القارة.” بأكملها”.

وستغطي هذه الشراكة في المرحلة الأولى نيجيريا ومصر وكينيا وكوت ديفوار والمغرب وغانا، ومن ثم سيتم تمديدها لتشمل جميع الدول الأخرى التي توجد بها جوميا. سيتم تموين معظم الأسواق مباشرة من الصين، مما يؤكد التوسع السريع في التجارة العابرة للقارات لأفريقيا.

شهدت أفريقيا في السنوات الأخيرة ارتفاعًا في الهواتف الذكية بأسعار معقولة، خاصة من الصين: عامل رئيسي في دمقرطة الهواتف الذكية في القارة. يبلغ معدل نفاذ الهواتف الذكية في إفريقيا حوالي 36% في عام 2018، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى حوالي 66% بحلول عام 2025.