السبت, سبتمبر 18, 2021
الرئيسيةوطنيةجمعية ملتقى بْلادي توزع أكثر من 4 آلاف قفة رمضانية و250 إفطارا يوميا
وطنية

جمعية ملتقى بْلادي توزع أكثر من 4 آلاف قفة رمضانية و250 إفطارا يوميا

بمناسبة شهر رمضان الكريم، لهذه السنة، نظمت جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، مجموعة من البرامج التضامنية التي تهدف إلى التخفيف من أعباء التحمل العائلي طيلة شهر الصيام، الذي يتزامن هذه السنة للمرة الثانية على التوالي مع الإجراءات الاحترازية المعتمدة للحد من جائحة “كوفيد 19”.

وهكذا وزعت الجمعية، 4 آلاف و160 قفة رمضانية، تحتوي على مساعدات غذائية ضرورية، على مجموعة من الأسر ذات دخل محدود، بمدن وأقاليم الدارالبيضاء، الجديدة، شيشاوة، ميدلت، مولاي يعقوب وبرشيد. فيما تم توزيع قسائم شراء بقيمة 500 درهم على 150 شخصا من عمال المقاهي والمطاعم بمدن الدار البيضاء وسيدي رحال الشاطئ والمحمدية والجديدة، وذلك لمساعدتهم في الأوضاع الأسرية على إثر قرار إغلاق المقاهي بعد الإفطار خلال هذا الشهر.

وتواصلت العملية التضامنية لجمعية ملتقى بْلادي من خلال عملية الإفطار اليومي، والتي تشمل 250 وجبة إفطار يوميا، على الأشخاص بدون مأوى، وعمال أوراش البناء، وحراس السيارات.

وعن هذا العمل التضامني، قال ياسين الريـخ، رئيس جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، إنها تندرج في سياق البرنامج الاجتماعي الذي أطلقته الجمعية برسم سنة 2021، تحت شعار “كلنا مغاربة”، والذي يهدف إلى المساهمة في مساعدة المواطنين المغاربة خلال شهر رمضان، لا سيما في ظل الأوضاع الاجتماعية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، وما خلفه من أضرار اقتصادية على عدد من الأسر، مشيرا إلى أن أهداف الجمعية تنبني على قيم التكافل والتآزر، وأن العمليات الرمضانية ستعقبها سلسلة من البرامج بعد نهاية الشهر الكريم.

من جهة أخرى، تستعد الجمعية لتنظيم عملية “ملابس العيد”، بمناسبة عيد الفطر، ينتظر أن تستهدف 1000 طفلة وطفل، من مدن وأقاليم الدارالبيضاء، الجديدة، النواصر، برشيد والصويرة وسطات.

يذكر أن جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، تأسست في 02 شتنبر 2008، ويوجد مقرها بالدارالبيضاء أنفا، ولها شبكة من الفروع موزعة على 13 إقليما ومدينة، وتعمل في عدد من المجالات، خاصة الدعم الاجتماعي، والتعليم والمرأة والطفل، ودعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة ذهنية.