الجمعة, ديسمبر 4, 2020
الرئيسيةإقتصادتعيين مهدي عالمي مديرا عاما جديدا لشركة “كوكا كولا” المغرب
إقتصاد

تعيين مهدي عالمي مديرا عاما جديدا لشركة “كوكا كولا” المغرب

كشفت شركة كوكاكولا بالمغرب، الرائدة عالميا في المشروبات، عن تعيين السيد مهدي عالمي مديرا عاما جديدا للشركة منذ مارس الماضي، وهو التعيين الذي يعكس رغبة الشركة في تشجيع مواهبها المغربية بهدف دعم تطوير أنشطتها في المملكة.

وتتجلى مهمة مهدي عالمي بصفته مديرا عاما في مواصلة إستراتيجية النمو التي تتبناها شركة “كوكا كولا” والتعجيل بتوسعها من منظور مُواطن ومستدام.

وبغية تحقيق هذا الغرض، فإنه سيتولى إدارة نظام كوكاكولا في المغرب بدعم ومساعدة شركائها من شركات تعبئة المشروبات مثل North AfricaBottling Company (NABC)، و” Atlas Bottling Company (ABC)، و”Société des Boissons Gazeuses du Souss (SBGS)، وذلك بهدف تحقيق نمو مستدام يشمل النظام الإيكولوجي لشركة كوكاكولا بأكملها على الصعيدين المحلي والدولي.

واكتسب مهدي عالمي خبرة واسعة في قطاع الصناعات الغذائية في المملكة، فضلا عن كونه اشتغل داخل شركة كوكاكولا في المغرب وشمال أفريقيا لمدة 12 سنة.

 واستنادا إلى خبرته في مجالات التسويق، والتواصل، وإستراتيجية إدارة العلامات التجارية والتسويق في السوق الوطنية، ودرايته بالحقائق المحلية، سيبث المدير العام نفسا جديدة في نظام كوكاكولا، كما سيعطي ديناميكية شعارها الرئيسي الإبداع والمسؤولية، وفق ما يتماشى مع رؤية كوكاكولا في المغرب.

وبهذه المناسبة، صرح السيد عالمي ” كوكاكولا ملتزمة اليوم بثبات راسخ على تقديم تجربة أكثر انتعاشا للمستهلكين في المغرب، وذلك من خلال تتبع نهج مبتكر، وسوف نواصل العمل من أجل إحداث الفرق لصالح شركائنا ومجتمعاتنا من خلال فرقنا المغربية الموهوبة”.

وتجدر الإشارة إلى أن مهدي عالمي يبلغ من العمر 41 سنة، وهو زوج وأب لطفلين، وهو خريج ثانوية ديكارت، والمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات تخصص التسويق وإدارة الأعمال.

نبذة عن شركة “كوكا كولا” في العالم، ونظام “كوكا كولا” في المغرب:

شركة “كوكا كولا” هي أكبر شركة مشروبات في العالم، تعمل على إنعاش المستهلكين بأزيد من 500 علامة تجارية من المشروبات الغازية والمياه، وحوالي 3900 اختيار من المشروبات.

وتتصدر “كوكا كولا” قائمة الشركات العالمية، بصفتها واحدة من أكثر العلامات شهرة على مستوى العالم، حيث تضم في محفظتها 12 علامة تجاربة منها 19 علامة تتوفر على كمية قليلة من السكر، أو بدونه، فيما تبلغ عائداتها مليار دولار.

وفضلا عن المشروبات الغازية والمياه، والعصائر، ومشروبات الألبان، شركة “كوكا كولا” حاضرة أيضا في قطاعات الشاي والقهوة الجاهزة للشرب.

ومع شركائها في تعبئة المشروبات، فإن شركة “كولا كولا” هي واحدة من بين أفضل 10 الشركات الخاصة عالميا، مع أكثر من 700 ألف متعاون في نظام “كوكا كولا”.

وفي المغرب تنتج ” The Coca-Cola Export Corporation – Morocco Branch و شركائها الثلاثة في تعبئة المشروبات  NABC, ABC et SBGS, الذي يشكلون نظام “كوكا كولا” في المغرب، 100 في المائة من المشروبات في 6 مصانع، ويوظفون بشكل مباشر 3800 موظف، وبشكل غير مباشر 23,400 شخصا.

وعلى كل وظيفة جديدة في “كوكا كولا” المغرب، يتم خلق 6 وظائف إضافية من خلال سلسلة الأنشطة المضيفة للقيمة داخل البلاد، مما يساهم في تنمية الاقتصاد الوطني.

وعن طريق علاماتها التجارية الدولية مثل “كوكا كولا، سبرايت، أو فانتا، أو حتى علاماتها المحلية على غرار، هواوي، وبومس، وطوبس، تظل “كوكا كولا” المغرب رائدة على المستوى الوطني في المشروبات الغازية، وتقدم خدماتها لأكثر من 150 ألف زبون عبر ربوع المملكة.

وبالإضافة إلى كل ما سبق ذكره، فإن الشركة تبصم على حضورها أيضا في قطاع المياه من خلال علامة “Ciel”، و” Bonaqua”، وعصائر ” Cappy” وماء ” Aquarius”.

وتضع شركة “كوكا كولا” المغرب صوب أعينها تعزيز بناء المجتمعات المحلية مستدامة، وتضطلع في سياسة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات (RSE)، على أساس أربع مجالات رئيسية وذات أهمية، تتمثل في: الحفاظ على الموارد المائية، تمكين الشباب، عالم بدون نفايات، وتمكين المرأة.