الجمعة, أغسطس 14, 2020
الرئيسيةفن وثقافة“الجوكر” يدخل حمزة الفيلالي لعالم الغناء
فن وثقافة

“الجوكر” يدخل حمزة الفيلالي لعالم الغناء

طرح الفنان والكوميدي المغربي، حمزة الفيلالي، مساء اليوم الإثنين، أول عمل غنائي له رفقة الفنان والملحن وكاتب الكلمات، توفيق المغربي، الملقب بـ “الجوكر”، تحت عنوان “ما عييتوش”، على القناة الرسمية لهذا الأخير، عبر موقع تحميل الفيديوهات يوتيوب.

وقام “الجوكر” بكتابة الكلمات، وتلحينها، وبدر مخلوقي بالتوزيع، فيما عاد التوزيع الرقمي في العالم العربي، لشركة قنوات، أما فكرة العمل فكانت للنجم الكوميدي، حمزة الفيلالي، ومن إنتاج “الجوكر بروداكشن”.

ويهدف كل من الفيلالي و”الجوكر”، من خلال هذه الأغنية إلى معالجة مشكل إنتشار الخلافات بين الفنانين على مواقع التواصل الإجتماعية، وتصدرها لمواقع البحث، في غياب الإصدارات الفنية، والتي تعد الرابط الأساسي بين الفنان وجمهوره، لا مشاكله.

حمزة الفيلالي، تعرف عليه الجمهور المغربي، لأول مرة من خلال قناة “ميدي 1 تيفي”، ضمن فقرة “التّوك شو” ببرنامج “مسَالخير”، ليقدم بعدها برنامج “من دار لدار”، وبرنامج “جاري يا جاري”، وبرنامج “زارتنا البركة” على القناة الثانية “2M”.

في سنة 2019 تلقى الفيلالي عرضا من قناة MBC5، واختير ليقدم برنامج المسابقات العالمي،”سترايك” في نسخته العربية، الذي لاق نجاحا كبيرا وتخطت عدد مشاهداته كل التواقعات.

أما “الجوكر”، توفيق المغربي، فتعامل مع أشهر فناني العالم العربي، وقام بالإشراف على أشهر الأغاني من قبيل، “الله يحفظ بلادنا”، و أغنية “الأول” للنجم حاتم عمور، و”أرقص”، “مزيان واعر”، للفنانة المغربية، دنيا بطمة، وأغنية “”شوفو دبي”، إضافة إلى كل هذا فهو يمتهن الغناء أيضا، ومن أشهر أغانيه “ذاك الغبي”.